عاشور يدين اختطاف 12 مواطنا بينهم محاميان بالعريش.. ويتواصل مع وزارتي الداخلية والعدل

أدان سامح عاشور، نقيب المحامين، اختطاف مسلحين ملثمين 12 مواطناً بسيناء، بينهم المحاميان محمود سعيد لطفي وكمال عوض، خلال عودتهم على الطريق الدولي، قرب منطقة سبيكة للملاحات بالعريش، بحسب ما ذكره موقع العربية نت.
وكشف عاشور، في بيان له، عن تواصله مع وزارة الداخلية لمتابعة واقعة الاختطاف، وسبل الإفراج عن المخطوفين في أقرب وقت ممكن، كما تواصل مع وزارة العدل لتأجيل جميع قضايا محامي العريش المنظورة أمام محكمة الإسماعيلية، حفاظا على حياة المحامين والمتقاضين، مشيرا إلى أن الوزارة وافقت على طلبه.
كما كلف عاشور فرعية شمال سيناء، وراشد الجندي، عضو مجلس النقابة العامة عن شمال سيناء، بالتواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة، ومتابعة سير التحقيقات حتى الإفراج عن جميع المختطفين، إضافة للتواصل مع أسرتي المحاميين، وتقديم كل سبل الدعم لهما، وإفادته بكل ما يستجد أولا بأول.
وأكد عاشور أن مثل تلك العمليات الخسيسة التي تستهدف أبناء الشعب المصري بكل طوائفه، في محاولة لترهيبه، وتقويض دور الدولة المصرية، والإضرار بمصالحها، والعبث باستقرارها، لن تجدي نفعا، وأن الجيش والشرطة قادران على اجتثاث الإرهاب من جذوره.
وشدد نقيب المحامين على أن تلك العمليات لن تثني الشعب المصري، وفي القلب منه المحامون، عن دعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، حتى يجتث من جذوره، وتطهر سيناء منه، مثّمنا التضحيات التي تبذلها القوات المسلحة، والشرطة، وأهالي سيناء لتحقيق هذا الهدف.
يشار إلى أن مصادر قبلية ذكرت لـ “العربية نت” أن مسلحين ملثمين اختطفوا عدداً من المواطنين من أبناء سيناء، بينهم المحاميان محمود سعيد لطفي وكمال عوض وآخرون، كانوا بصحبتهم في أثناء عودتهم من محافظة الإسماعيلية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى