عاشور: إعلان قرار النيابة العامة في التعدي على محامي المحلة بعد دقائق

أشرف زهران

صرح سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، في رسالة صوتية له منذ قليل، بأنه خلال دقائق، سوف يعلن السيد المستشار النائب العام قرار النيابة العامة في التصرف في تحقيقات محامي المحلة الكبرى، قائلا: “أرجو من سيادكم ترقب ما يصدر من النيابة من قرار، وأتمنى لكم التوفيق والسداد”.
كان سامح عاشور، نقيب المحامين، نفى، أمس، ما تداوله البعض، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن حبس الضابط المعتدي على محامي المحلة 4 أيام على ذمة التحقيق.
واستنكر عاشور، في تصريح له، مساء اليوم الجمعة، تلك الأخبار غير الدقيقة، موضحا: “تحقيق النيابة لا يزال جاريا حتى الآن، وتلك الأنباء الكاذبة تمثل استعداء منا تجاه النيابة، وتحرجنا معها”.
وأكد عاشور أن النقابة لن تقبل التنازل عن حق المحامي في تلك الواقعة، مشيدا باصطفاف محامي المحلة بجوار نقابتهم في أروع المشاهد.
وناشد نقيب المحامين الجميع عدم الخروج بتصريحات تخرج هذا الموقف الجليل عن قدسيته، مضيفا: “أحذر أي شخص ينسب تصريحات باسمي، وما يصدر عني ينشر عبر صفحتي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وموقع النقابة”.
كان عاشور قد تواصل مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، فور علمه باعتداء أحد ضباط قسم أول المحلة على المحامي أحمد رمزي، في أثناء سيره بسيارته في منطقة الحنفي في المحلة، مما أدى إلى حدوث مشادة بينهما، انتهت باعتداء الضابط وأمين شرطة بالضرب على المحامي.
وأعلن عاشور، في بيان له، صباح اليوم الجمعة، أن وزير الداخلية قرر إيقاف الضابط وأمين الشرطة عن العمل، وإحالتهما للتحقيق بالوزارة لاتخاذ اللازم.
وأكد عاشور أن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لمحاسبتهما جنائيا، حتى يحصل المحامي على حقه كاملا.
كما تواصل نقيب المحامين مع المستشار عماد سالم، المحامي العام لنيابات المحلة، في التوقيت ذاته من أجل سرعة القبض على الضابط وأمين الشرطة للتحقيق معهما، فور سماع أقوال المحامي أحمد رمزي المعتدى عليه.
جاء ذلك عقب علم النقيب العام بتفاصيل الواقعة في الساعات الأولى من صباح اليوم، من خلال نقيب محامي المحلة، ماهر درويش، وماجد عبداللطيف، عضو مجلس النقابة العامة عن المحلة.

للاستماع للرسالة الصوتية لنقيب المحامين اضغط هنا

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى