عاشور . اى مساس بالجزيرتين يجب ان يعرض فى استفتاء شعبي

صرح سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب انه لا صحة مطلقا لما نشر عن اصدار تعليمات منه بغلق النقابة يوم امس الجمعه وانه لم يطلب احد منه فتحها لانها كانت اجازة رسمية .

كما ان النقابة تجرى بها انتخابات بعض النقابات الفرعية وهناك احراز يتم اعدادها وتشميعها لارسالها الى اللجان القضائية المشرفة على العملية الانتخابية فى النقابات الفرعية التى ستقام بها الانتخابات يوم الاربهاء الموافق 20 ابريل الجارى .

واضاف عاشور فى تصريح خاص لموقع نقابة المحامين الاليكترونى ان نقابة المحامين هى اكبر من ان تخضع من ابتزاز من احد وموقفها معروف ولا يليق ان يطالب البعض من فتح النقابة لتكون مأوى يختبئ فية البعض فمن يريد التظاهر علية ان يواجة كلفة ذلك دون الهروب فى اى مكان .

اما عن قضية جزيرتين تيران وصنافير فقد اوضح سيادتة انه يجب طرح اى مساس بشأنهما على الشعب فى استفتاء طبقا للمادة 151 من الدستور دون مواربة ولا يغنى عن ذلك موافقة البرلمان او السلطة التنفيزية .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى