عاشور : المحاماة ليست وظيفة إنما رسالة للدفاع عن الحق والقيم

 

عقدت اليوم ، بقاعة الحريات بنقابة المحامين ، جلسة حلف اليمين ، ل 1100 من خريجى كليات الحقوق بالجامعات المصرية ، قيد جدول عام ، بحضور سامح عاشور ، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، مرددين خلفه قائلين: “أقسم بالله العظيم أن أمارس أعمال المحاماة بالأمانة والاستقلال وأن أحافظ على سر المهنة وتقاليدها وأن أحترم الدستور والقانون”.

قال سامح عاشور ، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، إن المحاماة ليست وظيفة وإنما رسالة للدفاع عن الحق والقيم ورد الحقوق ودفع الضرر عن المواطنين والوطن ، مضيفا خلال كلمته فى حفل حلف اليمين القانونى للمحامين الجدد، أن شأن المحامى لا يقل عن شأن القاضى ووكيل النيابة، متابعا: “نريد  محامين تشعر بقيمة وقامة هذه الرسالة، نريدكم أن تحلقوا فى السماء “، مشددا على ضرورة التزم الشباب بقرار مجلس النقابة بارتداء “البدلة الكاملة” وروب المحاماة،كما حرص عدد من المحامين بالتقاط العديد من الصور التذكارية مع النقيب سامح عاشور و مجلس النقابة.

أكد عاشور ، أن المحامى يظل طوال عمره يتعلم من أساتذته وزملائه، وأن لا أحد يتعالى على التعلم والسؤال، مشيرا إلى أن الثقافة القانونية للمحامى ليست كافية، ولكن ما يميز المحامى أكثر هو ثقافته فى جميع المجالات الأخرى من تاريخ وعلوم.

اقيم حلف اليمين الدستوري لنقابة المحامين علي جلستان تخفيفا ومنعا لحدوث اي تكدس بين المحامين الجدد خلال حلف اليمين، فى حين شهدت النقابة اليوم زحاما كبيرا ، من الخريجين بارجاء نقابة المحامين، وبحضور أحمد بسيونى وكيل النقابة ، وأعضاء المجلس .

حلف اليمين (1) حلف اليمين (2) حلف اليمين (3)

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى