طالع.. 3 قرارات جديدة لرئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6 مكرر (ج)، 3 قرارات جديدة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن إضافة مشروعات لمجالات القطاع الصحي. ومنح شركات الموافقة للمادة 20 من قانون الاستثمار.

قرارات جديدة لرئيس الوزراء:

-قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2023، بإضافة مجال إلى المجالات الواردة بالقطاع (12) قطاع الصحة من المادة الثانية، وإضافة قطاع إلى القطاعات الواردة بذات المادة الثانية، وإضافة قطاع إلى القطاعات الواردة بذات المادة من قرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2022.

ويضاف للمجالات الواردة بالقطاع 12 (قطاع الصحة)، مشروعات تصنيع وتعبئة وتغليف اللقاحات والأمصال البشرية والبيطرية بكافة أنواعها والمستحضرات البيولوجية والمشخصات والبيوتكنولوجي ومستلزماتها”.

-وقرار مجلس الوزراء رقم 11 لسنة 2023 بالموافقة على منح بعض الشركات الموافقة الواحدة المنصوص عليها في المادة (20) من قانون الاستثمار.

وتضم الشركات الممنوحة الموافقة (شركة حسن علام للخدمات اللوجيستية. وبلوم للتطوير العقاري، ويوفاك للقاحات، وشركة الوطنية لصناعة وسائل النقل والتنمية الزراعية)

-وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 599 لسنة 2023، بنقل ملكية قطع الأراضي المنصوص على بياناتها بالجدول المرفق بهذا القرار من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول.

ويكون النقل مقابل تسوية المديونية المستحقة على الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن مسحوباتها من الغاز الطبيعي، وذلك في إطار عقود التسوية والبيع، المؤرخة 6/12/2020، ووفقًا لمتوسط التقييمات المعدة في هذا الشأن.

طالع القرارات من هنا

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى