طالع.. وصايا مجلس الدولة للمندوبين الجدد

كتب: علي عبدالجواد

تلقى المندوبين المساعدين الجـدد بمجلس الدولة بمجلـس الدولة المعينـون بالقرارين الجمهوريين رقمي 46 – 66 لسنة ٢٠٢٢ اليمين القانونية، مجموعة من الوصايا خلال حضورهم لآداء حلف اليمين، ونعرض هذه الوصايا في الآتي:

الحث على التفاني في آداء الرسالة السامية، والإطلاع الدائم على أحدث علـوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية التي وضعها جيل الرواد في مجلس الدولة، هكذا أوصى المستشار/محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، المندوبون المساعدون الجـدد.

كما أوصاهم بضـرورة محافظتهم على هيبتهم والتزامهم بالمسلك القضائي والتقاليد القضائية الراسخة داخل العمل وخارجه طبقاً لما ورد في مدونة التقاليد القضائية المسلمة لكل منهم، والنأي عن الشبهات.

يذكر أن المندوبون المساعدون الجـدد بمجلـس الدولة المعينـون بالقرارين الجمهوريين رقمي 46 – 66 لسنة ٢٠٢٢ اليمين القانونية، قد أدوا اليمين القانونية أمام المستشار/محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة وبحضور المستشار طـه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، وبحضور أقارب الأعضاء الجدد.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى