ضوة: الحشد بجلسة الاستئناف على حكم عاشور يؤكد دعم الجمعية العمومية لقرارات مجلس النقابة

كتب: علي عبدالجواد
قال أبو بكر ضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، إن احتشاد المحامين في جلسة الاستئناف، مساندة ودعما للنقيب العام في دفاعه عن نقابة المحامين، كان متوقعًا، ويؤكد تجديد الجمعية العمومية لثقتها في النقابة، مجلسا ونقيبًا، حيث حضر ما لا يقل عن 20 ألف محام من جميع المحافظات، رغم الطقس السيئ الذي تشهده البلاد.
وأوضح ضوة أن الحضور والحشد يدل على مدى تقدير المحامين لنقيبهم العام ووقوفهم بجانبه، ويؤكد دعم الجمعية العمومية لقرارات مجلس النقابة، سواء كانت خاصة بالتنقية أو التعليم المفتوح، واصفًا دورة مجلس النقابة الحالية برئاسة النقيب سامح عاشور بدورة الإنجازات.
وعن مرافعة النقيب أمس أمام محكمة الاستئناف، قال أمين عام مساعد نقابة المحامين إن النقيب العام كان دقيقًا جدا في مرافعته، وأبدى أسباب براءته أمام المحكمة، كما أبدى دفوعا قانونية ساعد من خلالها المحكمة على أن تحكم له بقبول الاستئناف، وبقبول الاستئناف وإلغاء الحكم الصادر ضده.
كانت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم، برئاسة المستشار علي شرف الدين، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قضت، أمس الثلاثاء، حضوريا بقبول الاستئنافين المقدمين من سامح عاشور، نقيب المحامين، والنيابة العامة على الحكم الصادر ضده بقضية التعليم المفتوح شكلا، وإلغاء الحكم، وعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون.
*

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى