“صادق” : 1400 محاميا ً صوتوا فى إنتخابات الإسكندرية حتى الان

زاد إقبال المحامين على التصويت فى إنتخابات الإعادة ، فى إنتخابات الإسكندرية ،بعد الساعة الواحدة  بصورة ملحوظة ، خاصة فى لجان شرق الاسكندرية .

فى شهدت إنتخابات غرب الاسكندرية بالدخلية والعامرية وبرج العرب إقبالاً ضعيفاً من قبل الناخبين حتى الأن ،بسبب إنشغال المحامين بنظر القضايا الخاصة بهم فى المحاكم ، فى حين أوفدت النقابة العامه “40”  من موظفى النقابة العامة  للاشراف على  الانتخابات إداريا ومعاونة المستشاريين  ، وإستلام الأحراز واستلامها بعد الفرز، حسب تعليمات مجدى سخى وكيل مجلس نقابة المحامين.

قال حسين صادق، أحد مسئولى العملية الانتخابية من قبل نقابة المحامين العامة انه تم المرور على لجان  الرمل والعطارين ، والمنتزه والمنشية ومحرم بك وسيدى جابر ،مشيرا إلى ان مجموع الحضور بالرمل 315 ، محامى ، والعطارين 161 صوتا،  والمنتزه 300 ،  والمنشية 60 ، وباب شرق 140 ،ومحرم بك 300 ،وسيدى جابر  140 ، وبذلك يكون النصاب قد اقترب على الاكتمال تقريبا ويتبقى  220 مصوتا على اكتمال النصاب القانونى  المطلوب وهو  1500 ناخبا .

وشهدت محكمة الحقانية لدائرة المنشية شرق الاسكندرية إقبالا متوسط من قبل المحامين لاستلام البطاقات الانتخابية جميع دوائر شرق وهى المنتزه والرمل وباب شرق والعطارين.

قال محمد على عبد العال ،المحامى بالاستئناف العالى انه من المنتظر تزايد الإقبال عقب الساعة الثانية ظهرا بعد انتهاء المحامين من أعمالهم بالمحاكم من قضايا مدنى وجنائى واعمال إدارية حيث على البطاقة الانتخابية بموجب كارنيه المحاماه أو بطاقة الرقم القومى ويكون مسجلا فى كشوف الجمعية العمومية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى