“شباب بلا قيود” تنظم ندوة حول قضايا النصب والرشوة.. الخميس المقبل

كتب: علي عبدالجواد
أعلنت، أمس، حركة محامي “شباب بلا قيود” عن اعتزامها عقد الندوة القانونية الثانية في قانوني المرافعات والجنائي، “قضايا النصب والرشوة”، يوم الخميس المقبل، الساعة الثالثة والنصف عصرا في نادي المحامين النهري بالمعادي، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية.

وأشارت الحركة، في بيانها، إلى أن هذه الندوة تأتي بالتنسيق مع حسن أمين، نقيب محامي جنوب القاهرة، وعيسى أبو عيسى، عضو مجلس النقابه العامة، ومحمد مهران، المحامي بالنقض، لافتة إلى أنه سوف يتم توزيع المادة العلمية على جميع الحضور، إلى جانب تكريم البعض بشهادات تقدير، وتحميل “فلاشا” مكتبة المحامي الخاصة بالحركة التي تحتوي على أكثر من 250 كتابا.
يذكر أن حركة محامي “شباب بلا قيود” كانت قد نظمت، منتصف فبراير الماضي، ندوة قانونية، مدعومة بالكتب القانونية المجانية للمحامين، حاضر فيها الأستاذ عبد العزيز الشرقاوي، المحامي، بنادي المحامين النهري في المعادي، تحت رعاية النقيب العام، وإشراف أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، ومصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة.

وقدم الشرقاوي، خلال الندوة، محاضرة عملية في كيفية إبداء الدفاع في قضايا المخدرات، والشروط التي يجب أن تتوافر في المحامي أمام محكمة الجنايات، مشيرًا إلى أن المحامي يجب أن يكون قوي الكلمة، مرتب الوقائع، هادئًا، ظاهر المعنى، وأن يكون كلامه مفهوما، فأساس النجاح أن يرتب المحامي نفسه، وأن يشكل مقاله.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى