“شباب بلا قيود” تعقد ندوة توعوية للخريجين الجدد.. السبت المقبل

علي عبدالجواد
أعلنت حركة “شباب بلا قيود”، اليوم الأربعاء، عن اعتزامها تنظيم ندوة توعوية لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، تحت إشراف سيد جابر، أمين صندوق نقابة شمال الجيزة، ورعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.
وقال علي صبري، رئيس الحركة، إن الندوة تعقد يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الرابعة عصرا، بنادي المحامين النهري في العجوزة، ويحاضر فيها نخبة من شيوخ وشباب مهنة المحاماة، وعلى رأسهم عرفة متولي، وعلي شعبان، وعمرو عبد الناصر، المحامون.
وأضاف صبري أن الهدف من الندوة هو تعريف الشباب بالإجراءات المتبعة للقيد في نقابة المحامين، وتوعيتهم بأهمية معهد المحاماة، وكيفية اختيار ودراسة الدبلومات، والخطوات الأولية في طريق المهنة، ورسالتها وأخلاقياتها، والتدريب في مكاتب الأساتذة، مشيرًا إلى أن الفكرة تأتي من منطلق ما يثيره الكثير من الخريجين الجدد من أسئلة حول مهنة المحاماة وكيفية القيد بالنقابة، وما يتبعه من إجراءات.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى