“راشد” : نقابة القاهرة الجديدة تتقدم ببلاغ لمدير الأمن لحماية المحاميات

تقدم نقيب القاهرة الجديدة ،أشرف زكى ، ببلاغ لمدير أمن القاهرة،  لمطالبته بتأمين المحاميات أثناء ممارستهن لعملهن ، وردع من تسول له نفسه التعرض لهن ، داخل القسم أوخارجه.

قال عبدالعزيز راشد ، وكيل نقابة القاهرة الجديدة والمتحدث بإسمها ، إن المذكرة وجدت صدى واسع ، مشيراً إلى أنه  خلال 48ساعة ، سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المدعو عمرو ابراهيم ، أمين الشرطة في قسم المرج الذى إعتدى على إحدى المحاميات .

أضاف راشد، فى تصريحات خاصة ل” موقع النقابة” ، إن إحدي محاميات المرج ، كانت تمارس عملها داخل دائرة قسم المرج، في قضية إجهاض لإحدى الموكلات ، مشيراً إلى أنها تقدمت ببلاغ لرئيس التحقيقات للنظر في أمرإجهاض موكلتها ، مع المتهمة بذلك ، وتم تكليف عمرو ابراهيم ، أمين شرطة بقسم المرج لإستدعاء المشكو في حقها.

أشار المتحدث الإعلامى ، إلى أن أمين الشرطة قام بمقابلتها خارج القسم ، علي أحد الكافيهات نظراً لعلاقة المتهمة بأحد العاملين بالقسم  ، مما أدى إلي إعتراض المحامية علي فعل أمين الشرطة، ، حيث أن أمين الشرطة ، عرض رشوة بمبلغ ألف جنيه ،مقابل ان يجري التحقيق مع المتهمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لها، داخل القسم.

قال عبدالعزيز، إن المحامية ، إعترضت علي دفع المبلغ، لكن لم يكتفي أمين الشرطة بطلبه ، بل وصل الخطأ إلى مساومتها علي شرفها وان يمارس معها  ما يخالف الشرع والقانون، لكنها رفضت ذلك، وتقدمت بشكوى الي معاون المباحث الذي لم يأخذ الموضوع بمحمل الجد ، حتى وصل الأمر فى النهاية إلي تضامن زملائها محامي المرج معها في محاولة للتجمهر امام القسم.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى