حسن أمين : اسعي لعمل نقابي متجرد ابتغاء لمرضاة الله وصالح المحاماة والمحامين

ا
” الإنجاز ” ، كلمة صغيرة لكنها تحمل معاني كبيرة، لمن يخوض ممارسة العمل النقابى والخدمي للمحامين، و يخوض كثير من الصعوبات ليستخرج درة الإنجاز ، ويأخذ بمفاتيح النجاة والتدرب لمواجهة تلك المصاعب للوصول إلى ( الإنجاز ) الحقيقي فى خدمة المحامين والمهنة.
النقيب الكبير، حسن أمين ،المرشح نقيبا لجنوب القاهرة،  له مسيرة كبيرة من الإنجازات على مستوى نقابة جنوب القاهرة، المح لبعضها في كتابه، الذي يحاول من خلاله إستعراض الأهداف التي يتنوى تحقيقها للمحامين واستكمال مسيرة الإنجازات، رغم أنه بالطبع لم يكن أمراً يسيراً وطريقاً ممهداً وسهلا ، لكن كانت هناك بالطبع بعض العقبات، لكن الأمر يحتاج إلى ثقة وبذل و مواصلة وسير صحيح وأهداف واضحة ، وخلف كل إنجاز أصحاب همم، هو منهم .
حسن أمين ، جلس مع نفسه يتأمل إنجازاته وما يحلم بتقديمه خلال الدورة القادمة، متأملاً كلمة ( إنجاز ) وإذ لها حلاوةٌ في النفس ومذاقٌ جميل ،ووضع خلاصة فكره فى كتاب صغير يحتوى على الإنجازات الماضية والأحلام المستقبلية ،و الإرادة والإنطلاق والإصرار والإتقان والإقدام والعمل الحقيقي لانجاز على الأرض لصالح المحامين والمهنة، وكلما زاد وضوح الأهداف ، كما جاءت فى الكتاب، كلما زاد الوضوح والإنجاز، مع وجود النية الخالصة لتحقيق العمل.
أمين، طرح في كتابه كل ما يصبو إليه من عطاء مهني ونقابي ، معلنا إنه يقوم بالعمل النقابي المتجرد ابتغاء لمرضاة الله وصالح المحاماة والمحامين ، وأن عنوان نقابة المحامين بجنوب القاهرة وهو كتاب مفتوح يقرأ فيه الجميع ما يشاء.
يقول أمين إنه لن يكون فى النقابة إلا ما يرضى الله ، ولن ينفق من الأموال النقابية إلا في موضعه الشرعي المشروع، وأن هذا كان المنهج طوال الأربع سنوات الماضية.
التقيب شدد فى كتابه، إن ما طرحه من أعمال مهنية ونقابية ، خير شاهد ودليل على وخير برهان على التفانى فى العطاء، موضحًا بعض الإنجازات والقرارات ، منها حظر إعلان شكاوى المحامين عن طريق أقلام المحضرين ، وتفعيل معهد المحاماة ، داعياً المحامين والأعضاء لقراءة كتابه ، ليكون شهادة عليه بالحق وابتعادا عن الغرض والهوى.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى