” حريات المحامين ” تتضامن مع عمومية ” الصحفيين” غداً وتطالب بمحاسبة المسئولين عن الاقتحام

اكدت لجنة الحريات  بالنقابة العامة للمحامين، تضامنها الكامل مع نقابة الصحفيين،  حيال الازمة الراهنة، بعد إقتحام الداخلية لها، وانطلاقا من الحفاظ على الوطن فى هذه المرحلة الصعبة التى تستوجب توحيد الصف الداخلى للوطن.
ادانت اللجنة ، فى بيان لها ،اقتحام نقابة الصحفيين و الذى خالف الدستور و القانون و كافة الاعراف الدولية  و تضامنت معها بمسيرة بالامس القريب و شكلت فريقها القانوني لمتابعة كل الاجراءات القانونية والخاصة بالمقبوض عليهم اثناء هذه الاحداث وحتى اللحظة.
و استكمالا لدور اللجنة فقد كان من المقرر عقد اجتماع اليوم بين لجنتى الحريات بنقابة المحامين و الصحفيين الا ان التشديد الامنى حول نقابة الصحفيين قد حال بين اجتماع الشقيقتين .
و عليه تعلن لجنة الحريات انها تشجب و ترفض هذه الممارسات الامنية التى تذكرنا بالوجه القبيح للماضى القريب وان هذه الممارسات لن تقف حالا دون استكمال لجنة الحريات لدورها التى رسمته لنفسها تاريخيا
و عليه تعلن اللجنة انها ماضية فى طريقها و انها ستكون غدا ،يدا بيد مع نقابة الصحفيين فى جمعيتها العمومية .وطالبت اللجنة بالآتي:
أولا: ، الإفراج الفورى عن كافة المقبوض عليهم من  الصحفيين و المحامين و من لم يثبت فى حقه استخدام العنف .
ثانيا محاسبة جميع المسئولين عن اتخاذ مثل هذا الاجراءات و التى اضرت بمصلحة الوطن  مع تجديد مطلبنا باقالة وزير الداخلية والاصرار عليه
ثالثا : ناشدت اللجنة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس البرلمان بمراجعة القوانين التى تخالف الدستور بشان حرية الراى و التعبير.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى