حجر الاساس وعقد مبنى النقابة مع القوات المسلحة فى رمضان

اقامت نقابة محامين شمال القاهرة حفل افطارها السنوي بدار المشاة بصلاح سالم بحضور حشد كبير من المحامين على رأسهم النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب وكبار أعضاء مجلس النقابة العامة وعدد من قيادات نقابة القاهرة الجديدة وحلوان وجنوب القاهرة، وحلوان.

قدم الحفل صلاح صالح عضو مجلس النقابة العامة عن شمال القاهرة وقام هشام زين نقيب محامين شمال القاهرة، بالترحيب بالجميع وبالنقيب العام سامح واعضاء مجلس والقيادات النقابية واعضاء محامين الادارات القانونية وبمحامين القاهرة الجديدة القاهرة وبمحامين شمال القاهرة كلهم.

قال هشام زين خلال كلمته بافطار المحامين عن شمال القاهرة عن مسيرة العمل النقابي،فى شمال القاهرة مشيراً أنه من أوائل المجالس التى أنجزت اختيار هيئة المكتب وأعادت تحديث منح الارامل وصرف معاشات شهرية لهم وأشار الى ماتم من تحديث مستندات المحامين لعام 2016، من خلال التقرير الطبية واعداد بطاقات شخصية، حيث اصبح يصرف لهم راتب شهري، وتوفير دمغة المحاماة وصرفها للمحامين بالسعر الرسمي .

وتحدث النقيب العام سامح عاشور عن موافقته علي تجديد عهده الدمغة بصفة مستمرة لنقابة شمال القاهرة ، وموافقته على أعمال تطوير لمقر بالعباسية لصرف معاشات الارامل والايتام وبيع الدمغة والتصديق علي العقود ومراجعة وصيانة جميع التكيفات بغرف المحامين، واعادة تاسيس بعض المقرات علي مستوى نقابة شمال كما أعلن النقيب عن موافقته علي مد جميع المقرات بما تحتاجه ، وأنه يدعم أيضاً  فتح مقرات جديدة بالزاوية وغيرها من الدوائر عقب العيد الفطر مبارك وأضاف النقيب باعلان قيام النقابة العامة بدعم مواصلات محامين شمال بعدد 3 اتوبيسات لنقل المحامين بين المحاكم، وتوسيع التعاقد مع المستشفيات.

وفى الختام أعلن نقيب شمال القاهرة النقيب العام ترحيبه ومجلسه بالاجراءات الخاصة بالشروع في تشييد مبني النقابة العامة وترحيبه بجمعية زيادة المعاشات فى أكتوبر وأن تكون الزيادة بصفة دورية ، وأعلن أن مجلس نقابة شمال يجدد الثقة في النقيب العام سامح عاشور ومجلسه، مشيراً الى أن دعاوى سحب الثقة تشكل خطورة علي المحامين ومصالحهم داخل المحاكم ، ومضيفاً أن المحامين علي ثقة بمن يمثلهم وبمن اختاروه بارادتهم بأنهم خير من يحافظ علي مصالحهم.

و قال النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين ان نسخر الوقت للعمل في شؤن المحاماة والمهنة والوطن، موجها التحية لجموع الزملاء المحامين بوجودهم اليوم وتشريفهم لنقابة المحامين، وان في هذه الاوقات تحتاج النقابة الي وحدة الصف وان تكون صاحبة كلمة واحدة وفعل واحد، لننتصر بالمهنة، وان شق الصف ليس في صالح المحاماة وأن ما تتعرض له المحاماة من محاولات كثيرة تريد ان تعبث بنا وان من بيننا من يريد ان يقود المحاماة لمصالحهم الشخصية ، لكن ذلك لن يجعلنا نتخلف عن الدفاع عن ابناءنا مهما كانت الاتهامات، وأننا لن نترك محاميا محبوسا من اجل حرية الراي والتعبير، بل سنقف معه وندافع عنه، وسنقف مع الشعب في ان يعبر عن رايه وتعبيرة.

وأعلن النقيب ان بعد ايام قليلة سوف يوقع امر اسناد للقوات المسلحة لبناء مبنى نقابة المحامين ، وخلال هذا الشهر سيوضع حجر الاساس لمبنى نقابة المحامين، وأن ماحدث من تاخير كان بسبب روتين معقد صيرنا عليه حتى تغلبنا عليه.

وقال ان هناك زيادة دورية سيحصل عليها المحامون في المعاشات دون جمعية عمومية لتدعم المحامي واسرته بعد الوفاة،

وأن هناك قانونا جديدا للمحاماة سيترجم انجازات المحاماة فى الدستور وهو مايعزز حماية المحاماة والمحامين لكي تمتد امام الشرطة والقضاء وتمتد الي جميع الجهات التي يتعامل معها المحامين، وأعلن النقيب تضامن النقابة مع قانون محامين الادرات القانونية مشيرا الى ما قامت به النقابة فى هذا الشأن وسوف نحقق استقالالهم وسوف ننتصر وستتنصر المحاماة.

اقيم الحفل بحضور، خالد ابوكريشة، ويحي التوني، واحمد بسيوني، وصلاح صالح، وصلاح سليمان وماجد حنا، ومحمد كركاب، وابوبكر الضوة، وسيد عبدالغني، ومصطفى البنان، اعضاء مجلس النقابة العامة، وبحضور نقيب محامين القاهرة الجديدة اشرف زكي .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى