جمعية المحامين الكويتية تخاطب نقيب سوريا.. وتؤكد: نرفض الاعتراف باجتماعكم المزعوم

كتب: محمد علاء

نشر اتحاد المحامين العرب، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، خطاب رئيس جمعية المحامين الكويتية الأستاذ شريان مرزوق الشريان إلى نقيب محامي سوريا الأستاذ الفراس فارس.

وأكدت جمعية المحامين الكويتية في خطابها، على رفضها لما يسمى بالمكتب الدائم المنعقد في مدينة دمشق، لانعقاده بالمخالفة للقانون وللأنظمة واللوائح الخاصة، وأنه لا يعدو كونه انقلابًا على شرعية الاتحاد وعلى نظامه الداخلي، وبالمخالفة الصريحة لقرارات مكاتب الاتحاد ومؤتمراته السابقة، إضافة إلى أن من حضروا إليكم لا شريعة لهم، ولا صفة لهم في تمثيل الاتحاد، وأنكم باستقبالكم في مدينة دمشق لمن شقوا وحدة الصف، وارتكبوا خروقات وتجاوزات يندى لها جبين الأحرار، كما أنكم أمددتموهم بوقود الفتنة التي افتعلوها.

وأضاف: “وإذ تحتفظ جمعية المحامين الكويتية بحقها الكامل في عدم الاعتراف باجتماعكم المزعوم، وترفض كافة ما صدر عنه من قرارات، وتعتبرها هي والعدم سواء”.

وأردفت: “علما بأننا لم ولن نشارك في مثل هذه المسرحيات الهزيلة، كما نفيدكم بشخصكم، ونفيد نقابة سوريا بأنه في حال عدم قيامكم بتصحيح ما جاء في هذا البيان غير المعترف به من قرارات، فإننا سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات الرسمية عبر الخارجية الكويتية، وعبر الاتحاد الدولي للمحامين لبيان ما تسلكه نقابة محامي سوريا بالتعاون مع بعض النقابات غير الشرعية، ومع بعض الأعضاء المنتهية ولايتهم للإضرار باتحاد المحامين العرب، ومحاولة تفتيته والانقلاب عليه”.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى