قاد الاتحاد في فترة عصيبة.. “المحامين العرب” ينعى أمينه العام الأسبق

كتب: علي عبدالجواد

نعى اتحاد المحامين العرب، أمينا عاما، ومكتبا دائما، وأمانة عامة، وجميع أعضاءه، بمزيد من الحزن والأسى، أمينه العام الأسبق وزير خارجية السودان الأسبق، الدكتور فاروق أبو عيسى، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في السودان أمس، عن عمر يناهز ٨٧ عاما.

وقال ناصر الكريوين، أن حياة الراحل كانت حافلة من النضال والعمل الحقوقي والنقابي على الصعيد العربي والعالمي، بلغت أوجها في فترة توليه مهمة الأمين العام السادس للاتحاد لمدة عشرون عاما في الفترة من ١٩٨٣ إلى ٢٠٠٣.

وأكد أن الفقيد قاد الاتحاد في فترة عصيبة مرت على الأمة العربية من الخلافات، إلا أنه جعل من الاتحاد بيتا لكل العرب بعيدا عن صراعات الأنظمة، بل وجعل الاتحاد مرحبا به من كل الدول العربية ووسيطا في رأب الصدع العربي في كثير من الأحيان.

وقد نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أمين عام اتحاد المحامين العرب الأسبق، وقال في برقية تعزية رئيس الاتحاد رجائي عطية، وأمين عام اتحاد المحامين العرب ناصر كريوين، ولأمناء العامين المساعدين، وأسرة الفقيد، “فقدنا مناضلا وطنيا، مدافعا عن قضايا أمته العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إضافة إلى كونه أحد الأمناء العامين الذين ارتقوا باتحاد المحامين العرب ورسالته إلى مستويات غير مسبوقة”.

وتقدم الرئيس لأسرة الفقيد خاصة وللمحامين العرب عامة بتعازيه الحارة، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى