تعليقًا على رسالة عاشور.. الجمال: توضح الصورة التي يجب أن تظهر بها نقابة المحامين

كتب: علي عبدالجواد
فيما أكد حسين الجمال، عضو مجلس النقابة العامة، أن رسالة نقيب المحامين، التي وجهها صباح أمس، الإثنين، إلى جموع من يعتزمون الحضور من المحامين لجلسة الاستئناف على حكم التعليم المفتوح، المقرر نظرها بعد غد، الثلاثاء، هي رسالة تنظيمية توضح الصورة التي يجب أن تظهر بها نقابة المحامين في هذا الموقف، الذي يجب أن يتم التعامل معه بمنتهى الحرص، والدقة، والانضباط، والالتزام.
كان سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قد وجه رسالة إلى جموع المحامين لتأكيد بعض القضايا المهمة بشأن جلسة الاستئناف المقرر نظرها 15 يناير الحالي، مشيدا بانتفاضة جميع محامي مصر دفاعا عن نقابة المحامين، وتضامنهم معها في رفض قيد خريجي التعليم المفتوح بجداولها.
وشدد عاشور في رسالته على المحامين عدم الانصياع وراء الإساءات، سواء كانت من زميل، أو خصوم، أو المدعين بالحق المدني، لأن ذلك قد يكون مقصودًا لإثارة فتنة وعدوان جديد يصور أمام الرأي العام، مؤكدًا أن المحامين أصحاب قضية عادلة يدافعون عن نقابتهم بأرواحهم، ليس بالكلام أو العبارات الرنانة، ولكن بالواقع، وكل محام مستعد لأن يدافع عن نقابة المحامين، وعن تنقية جداولها بحياته.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى