تستمر 4 أسابيع: دورة تدريبية لمحامي شمال الجيزة.. 6 أبريل المقبل  

كتب: سعد البحيري

أعلنت، أمس السبت، نقابة محامي الجيزة اعتزامها عقد دورة تدريبية، تحت عنوان “تدريب عملي على مهنة المحاماة”، وذلك على مدى أربعة أسابيع في الفترة من ٦ حتى ٢٧ أبريل المقبل، تحت رعاية النقيب العام، سامح عاشور، ومجلس نقابة محامي الجيزة، برئاسة محمد فتحي البهنساوي، نقيب الفرعية.

وقال وليد سرحان، وكيل النقابة الفرعية، إن التدريب سيتم على أربع محاضرات للدكتور جمال الزيات المحامي بالنقض، من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصرا، بمقر نادي المحامين بالعجوزة.

وأضاف سرحان أن جميع المحاضرات ستنعقد السبت الأول من كل أسبوع، ابتداء من ٦ من أبريل المقبل، مشيرا إلى أن المحاضرة الأولى ستشمل تدريبا عمليا على كيفية التعامل مع الأعمال الإدارية، والتدريب على نماذج من محاضر الضرب والجرح بجميع دفوعها. وستعقد المحاضرة الثانية يوم السبت الموافق ١٣ من أبريل المقبل، وستتناول كيفية صياغة دعوى الجنح المباشرة، وكتابة المذكرات أمام محاكم الجنح.

وأشار وكيل نقابة محامي الجيزة إلى أن المحاضرة الثالثة ستعقد يوم ٣٠ أبريل المقبل، وستتناول المشكلات العملية لجرائم التبديد، وكيفية الطعن بالتزوير وإجراءاته، منوها إلى أن ختام الدورة العملية يوم السبت الموافق ٢٧ أبريل سيكون بمحاضرة عن كيفية التعامل وإبداء المرافعة أمام محاكم الجنايات.

ووجه الراغبين في الاشتراك والحجز إلى الانتقال لمقر النقابة الفرعية بشارع العلمين، خلف وزارة الثقافة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى