تأجيل قضية “مكي” في أحداث قسم مدينة نصر إلى 11 يونيو

علي عبدالجواد

أجلت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، قضية أحداث قسم شرطة أول مدينة نصر، والتي وقعت في شهر يوليو عام 2012، والمتهم فيها أبو العلا مكي، عضو مجلس فرعية شمال القاهرة، لجلسة 11 يونيو المقبل، للاطلاع على المستندات التي طلبتها هيئة الدفاع برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، والفرعيات.

وجدد عاشور مطالبته بضم المستندات، التي طلبها الجلسة الماضية، لأوراق القضية، ولم تتقدم بها الشرطة، والمتمثلة في تحقيقات إدارة التفتيش بوزارة الداخلية مع الضابط إسلام العشري، رئيس تحقيقات قسم أول مدينة نصر، وقت حدوث الواقعة، والتي حمّلت الضابط المذكور المسئولية عن حدوث الواقعة، والتعدي على المحامين، ودفتر أحوال القسم لأيام 5 و6 و7 يوليو عام 2012، والمحضر الموقع عليه من العريف رجب إبراهيم، من قوة القسم ضد “مكي” وآخرين، حيث إنه ورد ذكره في التحقيقات، وغير موجود بأوراق الدعوى.

كان شهر يوليو 2012 شهد اشتباكات داخل قسم شرطة أول مدينة نصر بين قوة الأمن الموجودة به والمحامين، مما أدى لإصابة 12 محاميا، و5 أفراد شرطة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى