بينها ممارسة النشاط بطريقة صحية.. أمور ألزم بها القانون المرخص لهم بإدارة المخلفات (تعرف عليها)

كتب: محمد علاء

ألزم القانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ بإصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات، المرخص لهم بممارسة الأنشطة المتعلقة بالمخلفات بعدة أمور.

حيث ألزمت المادة (١٨) المرخص له بممارسة نشاط أو أكثر من أنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات أن يمارس هذا النشاط بطريقة سليمة صحيا وبيئيا في المواقع والمنشآت المخصصة لذلك وفقًا لأحكام هذا القانون، علي أن تحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون معايير ممارسة تلك الأنشطة بطريقة سليمة صحيا وبيئيا .

وألزمت المادة (١٩) المرخص له عند ممارسة نشاط أو أكثر من أنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات بتوفير تدريب وتأهيل لجميع العاملين الذين يرتبط عملهم بممارسة أي من تلك الأنشطة، كما يلتزم بتوفير سبل الحماية اللازمة لهم تنفيذًا لقواعد السلامة والصحة المهنية المنصوص عليها في القانون المنظم لشئون العمل.

بالتفاصيل.. تعرف على قانون تنظيم المخلفات العامة (الجهاز المنوط بإدارتها وأهدافه وموارده – المحظورات – رسوم التحصيل – صندوق النظافة – الجرائم والعقوبات)

20 اختصاص لجهاز إدارة المخلفات لتحقيق أهدافه وفقا للقانون.. تعرف عليهم

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى