بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. «المحامين العرب»: الدول عليها أن تعنى بالتشريعات التي تعلي من قدرها وتمكنها

 

كتب: محمد علاء

قال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ ناصر الكريوين، إن اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام يمثل أحد أهم المظاهر الرسمية للتعبير عن التقدير للمرأة التي تمثل نصف المجتمع، والتي أسهمت وتسهم في صنع الحضارة، ورسم خارطة الإنسان على هذا الكوكب، وذلك لا يتحقق إلا إذا احتلت المرأة المكانة التي تستحقها، والمنزلة التي يجب أن تبوأها في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة.

وأضاف «الكريوين» في بيان له: «رسالتنا للمرأة العربية التي كان لها قـصب السبق في السنوات الماضية أن تواصل مسيرتها بعد أن احتلت أرفع المناصب، وتبوأت أعلى المنازل، وأسهمت في صنع التقدم لدولها، رسالتنا لها أن تهتم بالناشئ الذي يخدم الوطن وأن تواصل مساعيها من أجل المزيد من حاضر الأجيال ومستقبلها».

وأكد: «على الدول كافة أن تعنى بالتشريعات التي تعلي من قدر المرأة وتمكنها؛ فالمرأة هي الأمل بإصلاح المجتمعات متى حافظنا عليها وهي المستقبل في ظل واقع متغير، وعالم مضطرب».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى