بدأته لجنة القبول اليوم: استخراج الكارنيه الابتدائي لطلبة معهد المحاماة المقيدين بالجدول الابتدائي

كتب: علي عبدالجواد

صرح حسين الجمال، عضو مجلس النقابة العامة، منسق معهد المحاماة، بأن لجنة القبول بالنادي النهري للمحامين في المعادي بدأت، اليوم الأحد، فى استقبال طلبات استخراج الكارنيه الابتدائي للمحامين المسجلين في الدورة الحالية بمعهد المحاماة المقيدين بالجدول الابتدائي.

وأشار الجمال إلى أن ذلك القرار جاء بعد موافقة سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، يوم السبت 12 يناير الحالى، على استخراج الكارنيه الابتدائي للمحامين المسجلين في الدورة الحالية للمعهد، عقب لقاء جمع حسين الجمال وإسماعيل طه، عضوي مجلس النقابة العامة، منسقي عام المعهد، بالنقيب العام سامح عاشور، كما أكد الجمال أن تسلم الكارنية يبدأ من غد، من خلال لجنة القبول بالنادي النهري للمحامين في المعادي.

وأوضح الجمال أن الإقرارات الخاصة باستخراج الكارنية موجودة بمقر لجنة القبول بالنادي النهري فقط، تيسيرًا على المحامين المقيدين ابتدائيًا، وتوفيرا للخدمة في مكان واحد.

يذكر أن شهادة معهد المحاماة تعد شرطًا للقيد في نقابة المحامين وجداولها بالنسبة للمتقدين الجدد للقيد من خريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى