بالمستندات.. نقيب المحامين يرد على أكاذيب البعض بشأن المنصرف لعلاج محام

كتب: محمد علاء

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم السبت، -بيان والتزام- لفضح ما يبثه البعض من أكاذيب درجوا عليها بلا خلق ولا ضمير التزامًا ببيان الحقائق مشفوعة بالمستندات القاطعة، وحق الجمعية العمومية في معرفة الحقائق، وجاء نص البيان كالآتي:

بيان والتزام

       التزامًا ببيان الحقائق مشفوعة بالمستندات القاطعة، وحق الجمعية العمومية في معرفة الحقائق، وفضح ما يبثه البعض من أكاذيب درجوا عليها بلا خلق ولا ضمير ـ إليكم حقيقة المنصرف إلى الأستاذ السيد أحمد عوض خريبة المحامي بالنقض ـ لتركيب طقم أسنان ـ ولم يصرف لسيادته إلاَّ ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه ـ بيان ذلك :

1ـ تقدم الأستاذ السيد أحمد عوض خريبة بطلب في سبتمبر 2020 ـ أنه مطلوب له تركيب طقم أسنان بتكلفة خمسة عشر ألف جنيه، ويطلب فيه إن أمكن ـ على حد تعبيره ـ صرفه من رصيده في العلاج ـ فهو خير، مع الإشارة في طلبه إلى أنه سبق عمل طاقم أسنان لعضو المجلس السابق فلان.

ومرفق بالطلب الروشتة الطبية المؤيدة.

مرفق /1

مرفق /2

2ـ. أفادت المعلومات الواردة من المراجعة بأنه باقي له في رصيده في العلاج مبلغ 26860 جم ستة وعشرون ألفا وثمانمائة وستون جنيها  .

مرفق /3

3 ـ   أشرنا على الطلب بالتحويل إلى لجنة العلاج لإبداء الرأي والعرض .

ذات مرفق / 1 ــ عليه التأشيرة

4 ـ    كتب المرحوم الأستاذ سيد عبد الغنى أمين الصندوق تأشيرة في 22/9/2020 نصها:

«أرى نظرًا للحالة الصحية للزميل وظروفه الاجتماعية والمادية الخاصة وسنه وقد جاوز 66 عامًا ويحتاج طقم الأسنان إمكانية تحمل النقابة كامل الثمن مساهمة في علاج الزميل بعد العرض على لجنة العلاج والأستاذ النقيب العام» ــ ووقع مع سيادته بالموافقة الأستاذ عمر هريدي وكيل المجلس.

ذات مرفق /1 عليه التأشيرة

5 ـ عرض الأمر على لجنة العلاج، فأشرت بالموافقة وبتوقيع ثلاثة أعضاء بلجنة العلاج.

ذات مرفق /1 وعليه توقيعاتهم

6 ـ عند العرض علينا لاعتماد القرار، استبان من الاطلاع على دليل العلاج لعام 2020 أن الحد الأقصى الممكن للنقابة تحمله عن طقم الأسنان -هو فقط ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه، فأشرت يسار أسفل الطلب بما نصه: «بعد الاطلاع على الحد الأقصى لطقم الأسنان في دليل العلاج، يعدل القرار إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه .  توقيع رجائي عطية 26/9/2020 . »

ذات مرفق/1 عليه القرار والتوقيع

7ـ لم يكن قد تم توقيع الشيك المشروع في كتابته بمبلغ خمسة عشر ألف جنيه ـ وهذا واضح ـ فتأشر عليه بإلغائه ، ولم يوقع من أحد ، ومن ثم لم يصرف ولا محل بتاتًا للحديث عنه .

مرفق /٤

8ـ تحرر بالقيمة أمر صرف بشيك رقم 0177881 بتاريخ 29/9/2020 ـ بصر ف مبلغ فقط ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه، مساهمة من النقابة في علاج الأستاذ السيد أحمد عوض خريبة.

مرفق/٥

مرفق/٦

9ـ  هذه هي الحقيقة الناصعة ردًا على الأكذوبة المفضوحة التي بثت على موقع درجت صاحبته على الأكاذيب والسباب القبيح، وكان الأولى بها أن تفسر مسلك من صرف إليها  85 ألف جنيه في 48 ساعة تحت بند العلاج بلا أي بيان وبلا أي مستندات، بشيك مؤرخ 24/10/2019 بخمسين ألف جنيه، وخطاب بتاريخ 26/10/2019 بمبلغ خمسة وثلاثين ألف جنيه أخرى ـ بعد 48 ساعة من الشيك ـ ودون بيان ولا مستندات !!!

10- ليس هذا ردّاً على أحد، وإنما وفاء بالتزامنا قبل الجمعية العمومية، إن الطريق إلى الحق قصير.

                                      رجائي عطية

                                         نقيب المحامين

                                         رئيس اتحاد المحامين العرب

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى