بالصور.. ندوة “المهارات الفنية والعلمية لمحامي الشركات”

علي عبد الجواد
عقدت حركة “شباب محامون بلا قيود”، بالتعاون مع لجنة الشباب بالنقابة العامة للمحامين، ندوة قانونية بعنوان “المهارات الفنية والعلمية لمحامي الشركات”، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا بالنادي النهري للمحامين في المعادي، تحت إشراف مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، ورعاية النقيب العام سامح عاشور.
حضر الندوة أبوبكر ضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، ومصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، ومحمد عودة، عضو شباب نقابة جنوب الجيزة. وقد بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على روح الأمين العام الراحل الأستاذ خالد أبوكريشة.
حاضر في الندوة الدكتور حازم بركات، أستاذ القانون التجاري بجامعة الإسكندرية، متحدثا عن محامي الشركات بوجه عام، وكيف يمثل شركته أمام القضاء، شارحا تأسيس الشركات، ومنازعات الشركات، واتفاقات المساهمين.

وعلى هامش الندوة، أكد أبوبكر ضوة أن النقابة العامة تهتم بالجانب العملي والممارسات العملية لشباب المحامين أمام المحاكم، مشيرا إلى أن هذه الندوة تقدم خبرة لا بد للمحامى أن يحصل عليها، حتى يتمكن من العمل مع هذه الشركات.
من جانبه، قال مصطفى البنان إن هذه الدورة جزء من سلسلة الدورات المجانية التي تقدمها النقابة، وتهتم بالجانب العملي، تحت رعاية النقيب العام، سامح عاشور، لصقل الثقافة القانونية لشباب المحامين.
فيما أعرب علي صبري، وشريف الحسيني، رئيسا الحركة، عن أهمية الندوة بالنسبة لشباب المحامين، لخلق جيل قادر على الوقوف، والترافع أمام القاضي.
وشهد ختام الندوة تكريم الحاضرين بشهادات خاصة، مع توزيع المادة العلمية، و”فلاشا” مكتب المحامي التي تحتوي على أكثر من ٣٠٠ كتاب.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى