بالصور.. افتتاح مأمورية استئناف فوه بحضور مجلس نقابة محامي كفر الشيخ

أشرف زهران
افتتح المستشار محمد عبدالنبي، رئيس محكمة طنطا، عضو مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، مأمورية استئناف فوه، تنفيذا لقرار المستشار محمد حسام عبدالرحيم، وزير العدل، بإنشاء المأمورية لخدمة المتقاضين بمراكز فوه، ودسوق، ومطوبس، وقلين، على أن تتبع محكمة كفرالشيخ الابتدائية، وذلك بحضور مدحت بدوى، نقيب كفر الشيخ، وصلاح مقلد، عضو النقابة العامة، نائبا عن النقيب العام، وأعضاء مجلس نقابة كفر الشيخ الفرعية: محمد شعبان، وعلى أبوشحاتة، وشعبان حماد، وفراج زعفان، ومحمد أحمد حسين، وعبدالفتاح الصاوى.
وأعرب عبدالنبي عن سعادته لوجوده بمدينة فوه قائلا : إن “العدل البطئ نوع من الظلم، وهدفنا هو تحقيق العدالة المنشودة، وعودة الحقوق لأصحابها في أسرع وقت لتسود الطمأنينة، وهذا ما نسميه العدالة الناجزة، لذلك أنشأنا مأمورية استئناف فوه لتوسطها بين المراكز التابعة لها”، مناشدا القضاة سرعة الفصل في الدعاوى، كما ناشد المحامين والمتقاضين مساعدتهم لتحقيق ذلك.
كانت الجريدة الرسمية نشرت، في العاشر من سبتمبر الماضي، قرار وزير العدل إنشاء مأمورية استئنافية، تسمى مأمورية استئناف فوه، وتتبع محكمة استئناف طنطا.
وتختص الدائرة بنظر الدعاوى “دائرتان جزئيتان- دائرتان للقضايا المدنية- دائرتان لقضايا الأسرة” الواردة من مراكز شرطة فوه، ومطوبس، ودسوق، وقلين، ويكون مقرها مأمورية فوه، التابعة لمحكمة كفر الشيخ الإبتدائية.
وقد سبق أن قدم مجلس نقابة محامي كفر الشيخ طلبا للمستشار سعد السعدني، رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، و المستشار رئيس محكمة الاستئناف العالي بإنشاء مأمورية استئناف بمحكمة فوه، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المتقاضين والمحامين بمراكز دسوق، وفوه، ومطوبس.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى