بالتفاصيل.. «المحامين العرب» يفتح باب الانضمام إلى مركز الدراسات والأبحــاث

 

كتب: محمد علاء

أعلن اتحاد المحامين العرب، عن فتح باب التقدم بطلبات الانضمام إلى مركز الدراسات والأبحــاث للـزمـيـلات والـزملاء الـمحامين أعضاء الاتحاد لاختيار العناصر المتميزة في القانون.

وأوضح الاتحاد، أن ذلك في إطار مجهودات الأمانة العامة في الدفع قدماً لتطوير منظومة البحث العلمي القانوني وتدعيم الأنشطة العلمية في الوطن العربي، ودعماً للجانب العلمي والمعرفي وتطوير أداء الخدمات القانونية المقدمة للزملاء والزميلات المحامين أعضاء الاتحاد.

وعن الشروط الواجب توافرها في الراغبين في الانضمام إلى مركز الدراسات والأبحاث، تضمنت أن يكون من المحامين العاملين والمنتسبين إلى النقابة أو الهيئة أو الجمعية ببلدهم، وأن يكون مقيداً في جدول تمييز ودستورية، وأن يتقدم طالب الانضمام بطلب للأمانة العامة برغـبـتـه فـي الانضـمــام لعـضــوية الـمـركـز وفقاً للنموذج المعد لذلك، مـوضحـاً بـه كـافـة بـيـانـــاتــه بــه جميع المستندات المطلوبة للانضمام.

كما تضمنت الشروط، ألا يكون من المنضمـين لأي مـن اللجان أو المراكز أو الإدارات التابعة لاتحاد المحامين العرب حيث لا يجوز الجمع بين عضوية المركز وعضوية ما سبق.

كما أعلن الاتحاد عن الأوراق والمستندات المطلوبة للانضمام لمركز الدراسات والأبحاث:

-1   طلب كتابي يقدم للسيد الأمين العـام لاتحاد المحامين العرب بالرغبة في الانضمام لعضوية المركز وفقاً للنموذج المعد لذلك.

-2 السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدم.

-3 المستندات والأوراق المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية.

-4 عدد 2 صورة شخصية حديثة.

-5 الشهادات العلمية بالقانون مصدق عليها من وزارة التعليم العالي ببلد المتقدم.

وأضاف الاتحاد في إعلانه: «تقدم الطلبات مرفق بها صورة المستندات المطلوبة للأمانة العامة لاتحاد المحامين العـرب بمـقـرهــا الكـائـن بالقاهـرة فـي مدة أقصاها شهر من تاريخ هذا الإعلان».

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى