اليوم.. محاكم غرب طنطا تبدأ التشغيل التجريبي للدمغة الإلكترونية

سعد البحيري
أعلنت نقابة محامي غرب طنطا عن بدء التشغيل التجريبي للدمغة الإلكترونية بمحاكم غرب طنطا، وذلك بداية من اليوم، الأحد، تحت رعاية النقيب العام، سامح عاشور، وإشراف مجلس النقابة الفرعية.
وقال إسلام فاروق، أمين عام النقابة الفرعية، إنه في إطار حرص النقابة على منع تزوير الدمغة، تم تركيب الدمغة الإلكترونية، وذلك بمحاكم طنطا الدور الأول، والسنطة، وكفر الزيات، وذلك ضمن المرحلة الأولى، على أن يتم البدء في تشغيل المرحلة الثانية خلال شهر يونيو الحالى، والتي تشمل محكمتي طنطا الدور السابع، وبسيون.
تأتي خطة تعميم الدمغة الإلكترونية، نظرًا لأن نقابة المحامين كانت تعاني إهدار جانب كبير من عوائد دمغة المحاماة، وحاولت تأمين الدمغة بأكثر من طريقة، إلا أن التزوير وإعادة التدوير كانا يقفان حائلا دون تحقيق استفادة كاملة من عوائد الدمغة، التي تعد أحد الموارد الرئيسية للنقابة، حتى أعلن نقيب المحامين، سامح عاشور، خلال المؤتمر السنوي العام للمحامين ببورسعيد، العام الماضي، عن الاتفاق مع شركات تابعة للمخابرات لمنع تزوير الدمغة، واتباع النهج الإلكتروني في تحصيلها.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى