النقيب يطالب النائب العام بالإفراج عن محاميو ابو كبير والتحقيق مع عضو النيابة

التقى النقيب العام ،سامح عاشور ،اليوم مع المستشتار نبيل صادق ، النائب العام لبحث أزمة محاميو أبوكبير ، وقرار نيابة شمال الزقازيق الكلية بحبس المحاميين عبد البديع إبراهيم ومحمود العزاوي 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أكد النقيب إن بداية الأحداث كانت من قيبل مدير النيابة ، طالبا التحقيق مع الطرفين معا فيما صدر من كل منهما ، وطالب بأهمية الإفراج عن المحاميين المحتجزين، خاصة وأن هناك تجاوزات متبادلة بدأت من مدير النيابة بالاساس.

من جانبه أكد المستشار نبيل صادق النائب العام على إحترامه للمحامين وللنقابة وتفعيل البروتوكول الموقع بين الجانبين ، ووعد بالتعامل بمنتهى الشفافية وروح الاحترام المتبادل دون إخلال لأى حق للمحامين بفتح التحقيق مع مدير النيابة ، مع النظر في اخلاء سبيل المحامين الذين صدر بشأنهم قرار الحبس 15 يوما .

ولفت النائب الى ان جميع الوقائع مسجلة صوت وصورة وهو الوضع السائد فى كافة النيابات والمحاكم ، وأ التحقيقات ستكون ايضا بالصوت والصورة .

ومن جانبه طالب النقيب العام جميع المحامين بالهدوء وضبط النفس لحين  انتهاء الازمة، والحفاظ علي روح التعاون بين النيابة والمحامين.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى