النقيب العام يعد بمقابلة المسئولين لحل أزمة محكمة العريش

عقد اليوم إجتماع النقيب العام ، سامح عاشور، مع مجلس نقابة شمال سيناء ، لبحث أزمة القرار الصادر بنقل مقر إنعقاد الجلسات من محكمة العريش إلى محكمة الإسماعيلية ،والإثار السلبية له على المحامين والموكلين الذين يتكبدون مشقة السفر لحضور الجلسات ،بحضور  ممدوح العيادى، نقيب شمال سيناء، وراشد الجندى ،عضو مجلس النقابة العامة عن شمال سيناء.

قال ممدوح العيادي ، نقيب شمال سيناء، ان لقاء نقابة شمال سيناء الفرعية ، مع النقيب العام ، سامح عاشور اسفر ان نقابة محامين شمال سيناء ستصرف لها 10الاف جنيه شهريا من النقابة العامة، وحل مشكلة الاكمنة والمعديات تسهيلا لمرور المحامين بشمال سيناء من والى الاسماعلية .

واوضح راشد الجندي ، عضو مجلس النقابة العامة انه بعد ان استمع النقيب العام للمشاكل التي تواجه المحامين اثناء عملهم ، تم الإتفاق على عقد لقاءات مع القيادات الامنية والقضائية لتسهيل وازالة المعوقات  التي تواجه المحامين اثناء اداء عملهم.

وقال سعيد القصاص ، وكيل نقابة شمال سيناء ، انه كان هناك امل لمحامين شمال سيناء بان تعود الحياة الى ما كانت عليه قبل ذلك من عودة الاستقرار الامني وعمل المحاكم من جديد ، وعليه فان مجلس النقابة المنتخب في ظل تلك الظروف التي تعاني منها المحافظة من تخبط امني وعدم تطبيق القانون وفرض حالة الطواريء وصمت شمل كل الاجواء ، لكن بعد مقابلة النقيب العام تجدد الأمل بحل الأزمة ، وبوعده الحازم بانه سيكون مع النقابة الفرعية علي قدم المساواة لحل تلك الازمة ويتحرك فعليا لمقابلة المسؤلين لتهدئة اوضاع وحل مشاكل المحامين.

اضاف انه رغم ما عاناه مجلس النقابة اليوم وهو في طريقه لمقابلة النقيب العام في الموعد المحدد، لتعدد الاكمنة وقطع الشبكات والتفتيش المستمر، إلا انه كان فرضا عليه وواجبا نحو تلبية طلبات محامي شمال سيناء واقتصر عرضه في عودة المحاكم في التنبيه علي مديريات الامن والاقسام بالمعاملة اللائقة للمحامين في أدائهم المهني وتخفيف العبء علي كاهل النقابة الفرعية بشمال سيناء بتخصيص مبلغ شهري لمواجهة المحنة المالية التي تمر بها النقابة والسادة المحامين ستبقي النقابة العامة للمحامين هي قبة الحرية وتحقيق العدالة والدفاع عن المظلومين.

قال عبدالحميد مصطفى البيك ، أمين عام مساعد نقابة شمال سيناء، إنه تم بحث الآثار السلبية العديدة من جراء القرار على المحامين ، والنيابة العامة بكافة درجاتها ، مشيراً إلى أن النقيب العام إستمع للأزمة ، مبدياً كامل إستعداده للقاء المسئولين لتسهيل مرور المحامين عبر الاكمنة للانتقال من المحافظة إلى الإسماعيلية.

أشار إلى أن  النقيب العام ، قررصرف مبلغ 10 آلاف شهرى لتسهيل الإنتقالات عبر المحافظة ، موضحاً أن المقرخاص بمحامي بالإسماعيلية و المحامين المنتدبين أسبوعيا للأقامة .

وتابع فى تصريحاته إنه قد تم الإنتهاء من تشكيل المجلس و اللجان وبدأ كافة الأعضاء بالمشاركة وخلق نشاط من شأنه رفع المعاناه عن المحامين ، معلنا عن تنظيم رحلة  إلى مدينة شرم الشيخ يوم 27 مايو وتطوير مبنى النقابة الفرعية.

فى نهاية اللقاء قام اسلام ناروز بتقديم درع تذكارى عليه صورة النقيب وعبارة نقيبى وأفتخر والتف مجلس شمال لالتقاط الصور التذكارية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى