النقابة العامة مع محامين شبين القناطر

صرح حسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة،عن محكمة بنها الابتدائية انه تواجد هو وصلاح سليمان عضو مجلس النقابة العامة، الى جانب اعضاء النقابة الفرعية، لحضور تحقيقات نيابة شبين القناطر مع المحامين المتهمين بتنظيم وقفة احتجاجية ضد بيع الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، منوها ان دور المحامين كان مشرفا، وتواجد عدد كبير من المحامين من القليوبية وخارجها.
واضاف الجمال فى تصريحات خاصة لموقع نقابة المحامين ان الامر كان يسير علي شكل تصاعدي منذ بداية اليوم، وتم استوعاب جميع التيارات والاراء صعبة الموقف ضد النقيب ومجلس النقابة العامة ، بشكل موضوعي، وبالمنطق والاقناع، من خلال الردود علي كل ما اثير خلال سير التحقيقات.
وعرض امر المحامين المتهمين بشكل قانوني من جميع الجوانب والذي اسفر عن نتائج مرضية للجميع وهو اخلاء سبيل المحامين من سرايا النيابة بضمان مالي، مؤكدا ان ادارة الازمة كانت مشرفة وبشكل منتظم اتسم بالموضوعية والجدية استطاع الرد علي جميع الاتجاهات وحسمت الامر لصالح المحامين، ورضى المحامين عن اداء المجلس ودفاعهم عن زملائهم.
واكد ان النقيب العام كان في تواصل دائم معهم، قبل بدء التحقيقات وخلال سيرها وعقب انتهائها لمتابعة الموقف وحل الازمة.
التي انتهت في تمام العاشرة مساء، بعد مجهود شاق من النقيب العام،و مجلس النقابة العامة والنقابة الفرعية وتعاون المحامين مع الازمة بشكل جاد ومشرف.
صلاح سليمان
صلاح سليمان عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الحريات

ومن جانبه قال صلاح سليمان عضو مجلس النقابة العامة، انه توجه الي نيابة شبين القناطر للحضور مع ثمانية محامين الذين صدر لهم ضبط واحضار، بتكليف النقيب العام سامح عاشور وقامو بتسليم انفسهم طواعيتا، ومثلوا امام جهات التحقيق، فيما نسب اليهم من احتجاج وتظاهر ضد بيع الجزيرتين، الي ان انتهى موقف المحامين باخلاء سبيلهم بكفالة 2000جنيه لكل محام.

واشار سليمان ان اللجنة التي شكلت للدفاع عن المحامين المتهمين، قامت بدورها بشكل مرض وجاد ومشرف استطاعت حسم الازمة من جميع الاتجاهات، والذي اسفر عنه نتائج مرضية للجميع وهو اخلاء سبيل المحامين من سرايا النيابة بضمان مالي.
ووجه شكر لمحامين القناطر علي تعاونهم الكبير في تعاملهم مع الازمة، الي جانب اعضاء مجلس النقابة العامة والنقابة الفرعية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى