النقابة العامة تبدأ تفعيل الدمغة الإلكترونية لمحامي الشرقية.. غدا

أشرف زهران
بدأت النقابة العامة للمحامين تفعيل إصدار الدمغة الإلكترونية بالشرقية، طبقا لخطة النقابة لتعميمها على مستوى الجمهورية، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.
وقال محمد عصمت، عضو مجلس النقابة العامة، إنه تم تركيب أجهزة الدمغة الإلكترونية بمحاكم فاقوس، والحسينية، وكفر صقر، وسيتم العمل بها رسميا من غد الأربعاء، كما تم تركيب منافذ الدمغة بمحاكم الزقازيق الابتدائية، ومجلس الدولة، والزراعة، على أن يتم الانتهاء من تركيب باقى المنافذ نهاية الأسبوع الحالي، مضيفا أنه سيتم وقف العمل بالدمغة القديمة تدريجيا، وذلك للتسهيل على الزملاء في نفاد ما لديهم من الدمغات القديمة لتجنب الإضرار بهم.
كان نقيب المحامين، سامح عاشور، أعلن، خلال المؤتمر السنوي العام للمحامين ببورسعيد، عام 2017، عن الاتفاق مع شركات حكومية لمنع تزوير الدمغة، واتباع النهج الإلكتروني في تحصيلها، وتم الانتهاء من تركيب منافذ بيع الدمغة الإلكترونية في عدد من المحافظات، طبقا للخطة المقررة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى