المعارضة الاستئنافية ومواعيد الطعن في محاضرتين عمليتين بمعهد القاهرة الكبرى.. السبت

كتب: علي عبد الجواد

يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، بعد غد السبت، محاضرتين عمليتين لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال القاهرة، والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة، وحلوان، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف أعضاء مجلس النقابة العامة.

تتناول المحاضرتان اللتان سيلقيهما حسين الجمال، عضو مجلس النقابة العامة، المعارضة الاستئنافية، ومواعيد الطعن، وأثر التقادم، ومن المقرر أن يتم تقديم شرح عملي على إحدى القضايا، حيث سيتم عرض جناية لشرح ما جاء فيها من دفوع، وتعريف الظروف المشددة في جرائم التعدي على النفس، كما سيتم عرض حكم بالإعدام، وكيف تم الطعن بالنقض عليه، وغيره.

كان معهد محاماة القاهرة الكبرى قد عقد، أمس الأربعاء، محاضرة لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال وجنوب الجيزة والقليوبية، من الساعة الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، ألقاها صلاح صالح، عضو مجلس النقابة العامة، متناولا الدعوى، وكيفية رفعها، وإعلانها، ومواعيد الإعلان، والدفوع الشكلية والموضوعية، والدفع بعدم القبول والجواز، والاختصاص القيمي والمحلي، وتقدير قيمة الدعوى، وذلك في حضور حسين الجمال، وإسماعيل طه، وراشد الجندي، أعضاء مجلس النقابة العامة.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى