«المحامين العرب» يهنئ الزملاء بمناسبة يوم المحامي الدولي.. ويدعوهم إلى التمسك بآداب المحاماة

كتب: محمد علاء

هنأ الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ ناصر الكريوين، الزملاء المحامين في الوطن العربي، بمناسبة يوم المحامي الدولي، داعيا جميع الزملاء إلى التماسك بآداب وتقاليد مهنة المحاماة الراسخة، والحرص كل الحرص على أن يحفظوا الصلة الوثقى والوشائج المثلى التي تربط فيما بينهم.

وجاء نص البيان كالآتي:

السادة الزملاء والزميلات الأفاضل المنتسبين لمهنة المحاماة في الوطن العربي

أحييكم بتحية الحق والعروبة؛ تحية السلم والسلام؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 وبعد:

فإنه ليسرني بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أن أتقدم إليكم بالتهنئة الخالصة بمناسبة يوم المحامي الدولي، ذلك الفارس الذي أخذ على عاتقه أمانة الدفاع عن حقوق المجتمع، وانتسب لتلك المهنة السامية التي تسعى لإحقاق الحقوق، ومحاربة الظلم، وتوطيد أركان العدالة، وإقامة دولة الحق والقانون.

وإذا كان المحامون هم فرسان تلك الرسالة العظيمة، فإن تمسكهم بمبادئ مهنتهم، وحرصهم على أن يكونوا قدوة حسنه في سلوكهم وأدائهم المهني المعتبر، فإنه لمن الأهمية بمكان أن تعرف المجتمعات للمحاماة مكانتها، وللمحامين منزلتهم، وأن يمنحوا الحصانة الكافية التي تؤهلهم لأداء عملهم دون تضييق عليهم، أو ملاحقة لهم، ما داموا متمسكين بالقيم العظيمة التي تحفظ عليهم وجودهم، وتصون عليهم كرامتهم.

وبهذه المناسبة المهنية أدعو جميع الزملاء المحامين في الوطن العربي إلى التماسك بآداب وتقاليد مهنة المحاماة الراسخة، والحرص كل الحرص على أن يحفظوا الصلة الوثقى والوشائج المثلى التي تربط فيما بينهم، سائلا المولى سبحانه لجميع الزملاء المحامين كل التوفيق والسداد..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

 النقيب

                                                                           ناصر حمود الكريوين

                                                                  الأمين العام لاتحاد المحامين العرب

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى