المحامى العام يأمر بحجز ضابط وأمين شرطة المرج لإتهامهما بالاعتداء على محامين

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد البشلاوى، رئيس النيابة بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول، بحجز ضابط قسم شرطة المرج النقيب فوزي وهدان من قوه قسم المرج، وأمين شرطة بتهمة الاعتداء على محامين 24 ساعة لحين ورود تحريات مباحث القاهرة، بالإضافة الى عرض المحامين المجنى عليهم على الطب الشرعى للتأكد من صحة الإصابات من عدمه.

جاء ذلك عقب تدخل ومتابعة مستمرة ، من النقيب العام ، سامح عاشور ،وتشكيله لجنة للمتابعة من أبوبكر الضوة ، وخالد ابوكراع ، وأحمد مهنا ، وسامح صديق ، واحمد السمين لبحث واقعة التعدى على المحامين وإتخاذ موقف حازم بشأنها.

أكد خالد ابوكراع عضو مجلس النقابة العامة، فى تصريحات خاصة ل” موقع نقابة المحامين” ،  ان النقيب العام سامح عاشور ، كلفه ومنذ الأمس ،بمتابعة واقعة التعدى على المحامين عبدالرحمن اسماعيل حرب والثانى محمد حسن، وصابرين حسن ،بقسم المرج والتعدى عليهم تم الحضور كما تم تحرير محضر بالواقعه برقم 11886 لسنة 2016 قسم المرج وتم تحرير عرائض المرج برقم 5599 .

قال ان الواقعه تشكل تعديا سافرا من احد ضباط قسم المرج برتبة ملازم اول يدعى وهدان وبمعاونة امين شرطة يدعى سمير ،وذلك حال دخول اثنين من المحامين الاول عبدالرحمن اسماعيل حرب والثانى محمد حسن احد محامين الخصوص حينما قاما بالمرور من الصدادات الحديدية والحواجز المتواجدة امام القسم ،ففوجئا باحد الاشخاص على جانب الصدادات يرتدى الملابس الملكية وكان متواجد داخل سيارة ملاكى خاصة يقوم بالنداء عليهم بطريقة غير اخلاقية ، قائلا :  “انت يافندى انت وهو انت رايح فين هى وكاله من غير بواب ” .

كما تم اقتيادهم داخل قسم واثناء التواجد فوجئت زميلتهم صابرين حسن بان هناك اشخاص غير معلومين الهوية يتعدون على زميل لها وذلك اثناء تواجدها فى القسم واثناء عرض منقولات زوجية .

أشار إلى أنه تم التعدى على زميلها المحامى فقام احد افراد الامن بالتعدى على وجهها واحداث بعض الاصابات كما صفعها على وجهها وحاول ان يزيح النقاب التى ترتدية ليرى وجهها  .

 

 

 

 

 

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى