الدستور يجيب عن صحة دعوة «النواب» للانعقاد غدا.. ووكيل المجلس: الأمر ليس متعلقا بأي طارئ

 

تقرير: محمد علاء

أصدر رئيس الجمهورية، أمس الثلاثاء، القرار رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

البعض تسائل حول صحة الدعوة، معتقدا بأن مجلس النواب انتهت مدته بنهاية دور الانعقاد الخامس.

والمادة 106 من الدستور المصري توضح الأمر وتؤكد صحة الدعوة، حيث نصت على: «مدة عضوية مجلس النواب خمس سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له. ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوماً السابقة على انتهاء مدته».

من جهته، قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانعقاد مجلس النواب، هي جلسة إجرائية عادية وفقا للدستور، وسيتم دعوة كافة أعضاء البرلمان ومن لم يحضر سيسجل «غياب»، مشيرا إلى أن رئيس المجلس قد يدعو أي لجان إذا كان هناك أمر متعلق بتلك اللجان، موضحا أن الأمر ليس متعلقا بأي أمور طارئة.

وأضاف «وهدان»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يذاع على قناة صدى البلد: «بعض الناس مطلعة إشاعات الفترة دي بخصوص البرلمان، وطلعوا إشاعة قريبة عن تأجيل الانتخابات، وطبعا ده اللي بيعملوا إعلام الإرهاب خارج مصر، وبيحاولوا كل يوم ينشروا الشائعات دي ويكرروها عشان الناس تصدقها».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى