التونى: المحامون مطالبون بالوقوف صفا واحدا أمام محاولات النيل من نقابتهم

عقد اليوم إجتماع مشترك بين نقابتى شرق وغرب طنطا، للتباحث حول دور النقابتين بعد التقسيم وآلية العمل في المرحلة المقبلة، والخدمات المهنية و النقابية التى ستقدم لأعضائها، وسبل تطوير وتحديث والإرتقاء بمهنة المحاماه.

أكد يحيى التونى، أمين صندوق نقابة المحامين، اعتزازه وفخره بمحامي الغربية جميعاً، مطالباً بضرورة وقوف المحامين صفا واحدا، أمام أية محاولات للنيل من النقابة وكرامتها، مشيراً إلى أنها تتعرض لهجمة شرسة، فى ظل وطن مستهدف نسعى جميعاً للحفاظ عليه، متمنياً سلامة الوطن فى ظل مايعانيه من أزمات.
طالب مجدى سخى، وكيل نقابة المحامين، خلال الإجتماع، بضرورة التكاتف بين النقابات الفرعية، والإهتمام بالشق المهنى والإرتقاء بمهنة المحاماه، مبدياً ترحيبه بالحضور، لافتاً إلى أن الهدف الأول هو خدمة المحامين أعضاء الجمعية العمومية.
من جانبه أكد ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين، أن العمل النقابى تطوعى، مشدداً على ضرورة أن يكون الجميع يدا واحدة، لأن الهدف هو صالح المحامين والمهنة ، وعلى الجميع فتح صفحة جديدة ونبذ الخلافات بعد إنتهاء الإنتخابات.
قال أحمد بسيوني، وكيل نقابة المحامين، إن الإنتخابات قد إنتهت، لذا على الجميع فتح صفحة جديدة، مشيراً إلى أن الجميع هدفه الحفاظ والإرتقاء بالمهنة، وبالدور النقابى والاعتناء بالشباب والاستماع إليهم، مضيفاً أن النقيب العام، حريص على الالتقاء بمجالس النقابات الفرعية والاستماع إليهم، مؤكداً حرص النقابة العامة على التواصل مع النقابات الفرعية، والوقوف إلى جانبهم، و أكد ماهر درويش، نقيب المحلة، أن الجميع فريق واحد ، يعمل لصالح المحامين والمهنة ، مشيراً إلى قرب إفتتاح نادى المحامين بالمحلة قريبا، والانتهاء من مشكلة الكهرباء.
فرج سعيد، نقيب محامي غرب طنطا، أكد خلال الاحتماع، شكره للنقيب العام، سامح عاشور، مؤكدأ وقوفه ومجلسه صفا واحدا خلفه، مشيراً إلى أن المحامى ذو مطالب واوجاع مهنية متنوعة، ينبغى نقلها، لافتاً إلى أن النقيب العام يسعى لخدمة المحامين والمهنة، وأن المحاماة كلمة حق لتحقيق سيادة القانون.

عقد الإجتماع بحضور ، أعضاء المجلس، ماجد حنا ،وعبد الجواد احمد ، وأسامة سالمان، وأشرف حنتيره عضو مجلس نقابة المحامين وأعضاء المجلسى شرق وغرب طنطا.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى