التحقيق في واقعة تعدى الأمن على المحامى أحمد مقلد فى قسم المقطم

تقدم المحامى، أحمد مقلد، بشكاوى للنقيب العام، سامح عاشور، نقيب محامي القاهرة الجديدة، اشرف زكى،محل قيده، ولنقيب جنوب القاهرة، التابع لها جزئية الخليفة والمقطم، للتحقيق في واقعة تعدى بعض أفراد الأمن عليه بقسم شرطة المقطم.
قال وحيد الكيلانى ، المحامى وأمين لجنة الحوار النقابي بالنقابة العامة، إن المحامى احمد مقلد، تقدم بالشكاوى بعدما تم الإعتداء عليه من بعض أفراد الأمن بقسم شرطة المقطم، مشيراً إلى أنه تم تحرير مذكرة بالواقعة ، وتم رفعها على الفور إلى مدير الأمن والنائب العام وادارة التفتيش بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أفراد الأمن المعتدين على المحامي، كما أوضح أنه تم إبلاغ النقيب العام بشأن الواقعة لعمل الإجراءات التصعيدية في واقعة التعدي علي المحامي.
أوضح أحمد مقلد، أنه حال توجه إلى قسم المقطم، للإستفسار عن سبب القبض على إحدى السيدات تم معاملته معاملة سيئة وطرده من القسم دون اى مبررات ، وبعدما علم زملائه بالواقعة حضروا اليوم أثناء تحرير البلاغ للنقابة للتضامن معه فى الواقعة ، مضيفا أنه تم تحرير البلاغ لاكثر من جة نقابية كما تم ابلاغ النقيب العام بشان الواقعة.
من جانبه قال أشرف زكي ،نقيب محامي القاهرة الجديدة، انه فور علمنا بالواعة حضرنا للنقابة بالتنسيق مع نقابة جنوب القاهرة المختصة بالواقعة انتظارا لحضور المحامى صاحب الشأن وقد قمنا على الفور بابلاغ الجهات المختصة لاتخاذ شئونها والرد وتم الاتصال بمساعد وزير الداخلية مدير الأمن والذي أمر بفتح تحقيق فورا للتحقيق فى الواقعة وذلك عقب اللقاء مع النقيب العام سامح عاشور.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى