الأستاذ مجدي سخي يتلو خطاب تسليم مقاليد منصب نقيب المحامين.. والنقيب العام يشكره على الوقوف إلى جانب الجمعية العمومية وحماية إرادتها

نقيب المحامين: سنعمل بروح الفريق الواحد وهدفنا مصلحة نقابة المحامين

كتب: علي عبدالجواد 

تلى الأستاذ مجدي سخي، وكيل نقابة المحامين، اليوم خطاب تسليم مقاليد منصب نقيب المحامين، وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين، في حضور الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وعدد من السادة أعضاء المجلس.

وتمهيدًا لخطابه قال وكيل المجلس: «في سابقة لم تحدث داخل نقابة المحامين، أن تجرى الانتخابات ويكون القائم بأعمال نقيب المحامين هو الذي أجرى هذه الانتخابات في سلام وشفافية واحترام للجميع، وفي سابقة لم تحدث، أن يقوم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، والقائم بأعمال النقيب، أن يتلو خطاب تسليم مقاليد نقيب المحامين للأستاذ النقيب العام».

وجاء نص الخطاب كالآتي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ والصديق النقيب / عبدالحليم علام، نقيب المحامين.

خالص التحية والتقدير،،،

ـ بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن زملائي أعضاء مجلس النقابة العامة نتقدم لسيادتم بخالص التهنئة بثقة الجمعية العمومية في شخصكم الكريم، ومنحكم هذا المنصب الرفيع، والذي تقلده عظماء الأمة المصرية على مر التاريخ.

ـ ونتمنى أن تضافر جهودنا جميعًا معكم في سبيل تحمل المسئولية التي ألقاها المحامون في أعناقكم، ونحن ومجلس النقابة سوف نكون عونا وسندًا لكم ومعكم في تحقيق واستكمال ما بدأناه في المرحلة الانتقالية التي تمت بنجاح كبير بشهادة جميع المحامين على مستوى الجمهورية.

ـ وإنني على ثقة كبيرة أنكم سوف تعلوا المصلحة العامة على المصالح الشخصية وسوف، نعمل سويا على احتواء أي خلافات، ونتعامل مع الجميع على قدر واحد معارض ومؤيد، وسوف نسعى لحل جميع المشاكل بين الأشقاء.

ـ ونعاهد أنفسنا جميعا أننا سوف نعمل لصالح المحامين والمحاماة.

ـ وأتشرف بصفتي القائم بأعمال النقيب، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أن أقدم لسيادتكم النتائج الرسمية التي تسلمناها من اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات لإيادعها مضابط الجمعية العمومية والعمل بموجبها.

وفقكم الله لخدمة المحاماة والمحامين والوطن.

وسلم وكيل النقابة للنقيب العام النتيجة الرسمية للانتخابات، والخطاب الرسمي الصادر من رئيس اللجنة العليا بفوز اللأستاذ عبدالحليم علام في الانتخابات، وبيان جميع الأصوات وجميع الإجراءات التي تمت في العملية الانتخابية.

بدوره، تقدم الأستاذ عبدالحليم علام، النقيب العام، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء الجمعية العمومية، بخالص الشكر والتقدير والعرفان للأستاذ مجدي سخى، الذي تحمل أعباء كثيرة في فترة عصيبة من عمر نقابة المحامين، وعلى جهده المبذول، ووقوفه إلى جانب الجمعية العمومية، وحمايته لإرادتها ورغبتها في إجراء انتخابات حقيقية في شفافية تامة.

وتابع: «لولا حكمته ورصانته وعلاقاته الوطيدة مع كافة أعضاء الجمعية العمومية، وكافة المجالس النقابية، واستيعابه لمجلس النقابة العامة خلال هذه الفترة التي مرت من عمر مجلس النقابة، ماكنا وصلنا إلى ماة نحن فيه».

وثمن دور الأستاذ مجدي سخى في محافظته على وحدة الصف داخل النقابة العامة، مؤكدًا أن مجلس النقابة سيعمل بروح الفريق الواحد والمنظومة الواحدة، ولا يمكن أن يختلف عن وحدة الهدف الذي هو مصلحة نقابة المحامين.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى