استخراج فيزا الدفع الإلكتروني لمحامي أسيوط مجانا

أشرف زهران
أعلنت نقابتا شمال وجنوب أسيوط، أمس، عن الاتفاق مع فرعى بنكي مصر والأهلي بالمحافظة على إصدار فيزا كارت الدفع الإلكتروني للمحامين مجانا، تحت إشراف أعضاء مجلسي النقابتين الفرعيتين.
وأعلن محمد نهرو، عضو شباب نقابة جنوب أسيوط، عن وجود مندوبي البنكين يوميا وعلى مدى الأسبوع الحالى، ابتداء من العاشرة والنصف صباحا بمقر استراحة المحامين بالمحكمة الكلية وبالجزئيات لتسلم أوراق الراغبين في استخراج البطاقة وملء الاستمارة، منوها إلى ضرورة إحضار صورة بطاقة الرقم القومي سارية.
كان وزير المالية قرر، في يونيو الماضي، إلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بسداد جميع المستحقات المالية الحكومية، بما فيها المستحقات الضريبية والجمركية التي تزيد قيمتها على 100 ألف جنيه، بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، على أن يكون دفع أي مبلغ أقل من 100 ألف جنيه بشيكات.

وتضمن القرار السابق حظر سداد أي مستحقات مالية نقدا إلا المبالغ الأقل من 5 آلاف جنيه، على أن يكون السداد الإلكتروني إلزاميا بدءا من أول يناير2019، وهو ما تم تأجيله إلى مايو المقبل، ولكن للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.
وقالت المالية، في بيان سابق، إنه تيسيرًا على المواطنين، سيتم السماح باستخدام بطاقات الحسابات البنكية التي تحمل شعار (123)، والبطاقات مسبقة الدفع المصدرة من أحد البنوك، أو هيئة البريد.
وبدأت وزارة المالية تبث إعلانات تليفزيونية تفيد بقرب تطبيق هذا القرار مع بداية شهر مايو الحالى.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى