إلغاء حبس 47 من متظاهري 25 إبريل وتغريمهم 100 ألف جنيه

قضت 28 إرهاب شمال الجيزة، بقبول استئناف 47 متهما على الحكم الصادر بحبسهم 5 سنوات، وتغريمهم 100 ألف جنيه، لاتهامهم بالتظاهر في ذكرى 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية إعادة تعيين الحدود المصرية السعودية، بمنطقتي الدقي والعجوزة شكلا، وفي الموضوع تعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بتغريم كل متهم 100 ألف جنيه فقط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد نافع وعضوية المستشارين أحمد أبو طالب وفادى العشماوي، وسكرتارية سعيد موسى ومحمود صابر، ومدحت فرغلي ومحمد رشاد.
جدير بالذكر أن صلاح سليمان عضو مجلس نقابة المحامين، ومقرر لجنة الحريات بالنقابة العامة، قد حضر مفوضا من النقيب العام، سامح عاشور، للدفاع عن المحامين المتهمين في الدعوى، فى حين حضر الجلسة قرابة 50 محام للدفاع عن المتهمين.

كانت الدائرة 21 إرهاب، اليوم ، قد قضت بالسجن 5 سنوات في حق 101 متهما بالتظاهر ذكرى 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، في منطقتي الدقي والعجوزة، كما قضت بتغريمهم 100 ألف جنيه.

ونسبت النيابة إلى 111 متهما، والذين ألقى القبض عليهم خلال اشتراكهم بمظاهرات ميدان المساحة في الدقي ومنطقة العجوزة في ذكرى “25 أبريل”، والتي جاءت احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية تهم “التظاهر بدون تصريح، والانضمام لجماعة إرهابية، وتكدير السلم والأمن العام”.

كانت النيابة العامة بالدقي والعجوزة، قد أمرت بإخلاء سبيل 41 متهما على ذمة التحقيقات في القضية 3096 جنح الدقي، وإخلاء سبيل 13 متهما في القضية رقم 3697 لسنة 2016 جنح العجوزة.
هذا وقد كلفت لجنة الحريات برئاسة صلاح سليمان مقرر اللجنة عدد من أعضائها بحضور باقي جلسات المتظاهرين المحدد لها ايام 31 مايو و1 و6 يونيو القادم

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى