إحتفالية كبرى لتكريم”ناصر” بحضور قيادات العمل النقابى

ضوه: جئت حاملاً تحية النقيب العام واعتذاره عن الحضور لارتباطه بلقاء وفد المحامين العرب

أقيم مساء أمس حفل تكريم على ناصر رئيس ومؤسس أسرة إتحاد محامي شرق القاهرة، بنادى المطرية الرياضي، بمناسبة مرور 11 عاما على تأسيسها، بحضور خالد ابوكريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، ويحيى التونى، أمين الصندوق، وابو بكر ضوه، أمين عام مساعد والرئيس الشرفى للأسرة، حيث قدم الحفل محمد مسلم .
اكد خالد ابو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين ، سعادته بحضوره حفل التكريم وانتماءه لهذا الكيان الكبير، متقدماً بالشكر لكافة القيادات التى ساهمت فى تطور والحفاظ على مهنة المحاماة، مؤكداً أن المحامون يحملون راية الدفاع عن الوطن والمواطن، وأن منصة المحاماة زاخرة بعديد من فرسان الكلمة والذين يرفعون راية المهنة عالية خفاقة.

فى بداية كلمته رحب، يحيى التوني، أمين الصندوق نقابة المحامين ،بضيوف الحفل ومعلنا تسليم درع النقابة العامة لعلى ناصر ، نظراً لتفانيه فى العمل النقابي وبصماته التى لاينكرها أحد ، مشيراً إلى أن هذه لحظة وفاء وتقدير عظيمة ، تؤكد أن هناك محامون قادرون على العمل وقيادة الأمة.

قال أبو بكر ضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، إنه جاء حاملاً رسالة النقيب العام، سامح عاشور، مهنئا فيها المحامين بقدوم شهر رمضان المبارك، واعتذاراه عن الحضور لارتباطه بلقاء مع وفد المحامين العرب، مؤكداً أن أسرة محامى شرق القاهرة، من الأسر المتميزة والتى لها دور كبير في العمل النقابي.

أكد ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين، إنه حضر فعاليات عديدة مع على ناصر قبل أن يصبح عضواً في مجلس النقابة، مشيراً إلى أن عطاء الأسرة فى العمل النقابي كبير ولا ينكره أحد.

اكد سامح صديق، عضو مجلس نقابة المحامين، إنه حضر للتهنئة بقدوم شهر رمضان الكريم ، معرباً عن سعادته بوقوفه متحدثا فى الاحتفالية ،شاكرا أسرة اتحاد محامى شرق القاهرة بقيادة النقابى الكبير على كافة خدماتهم للمحامين ، مشيراً إلى أنه لم يترك اى محام بالقاهرة الا وقام بالواجب معه ومساعدته.

وأعرب أشرف زكى، نقيب القاهرة الجديدة ، عن سعادته لوجوده فى حفل تكريم ناصر ،باعتباره أستاذ ومعلم للأجيال ، وقدم العون لكافة الزملاء ، مؤكدا دعمه ووقوفه خلف محامى القاهرة الجديدة وتقديم الخدمات النقابية والمهنية لهم.

من جانبه عبر على ناصر، رئيس إتحاد أسرة محامي شرق القاهرة، عن سعادته من الكلمات التى سمعها من الزملاء ، والتى أخذ فيها أكثر من حقه، مطالباً بضرورة تكريم الكتيبة التى تعمل معه والتى كان لها الفضل الكبير في خدمة المحامين، متوجهاً بالشكر إلى يحيى التونى، واشرف زكى ،نقيب القاهرة الجديدة، وابو بكر الضوه ، الرئيس الشرفى للأسرة، وماجد حنا ، والذى كان دائما يلبى الخدمات لأعضاء الأسرة، و محمود سيد زكى ،ابن المطرية، ومحمد الهوارى، ابن عين شمس ، و محمد النميرى، وسامح صديق، أخيه الحبيب، وعبدالبارى شلبى ، المحامى الكبير، ومحمد هيبة ومحمد منطاوى ، وجميع أسرة شرق القاهرة ، مؤكدأ إن الجميع يفتقد اليوم الراحل الكبير المحامى محى موسي .

اكد محمد الهوارى، عضو نقابة محامى شمال القاهرة عن عين شمس ،شكره لاسرة محامى شرق القاهرة، على الاحتفالية الكبيرة، ولفخره كونه عضواً بها، فيما أكد محمود سيد زكى، عضو مجلس نقابة القاهرة الجديدة، عن المطرية، فخره الشديد كونه عضواً بالأسرة وعبر عن سعادته لحضور حفل التكريم.

قال محمد النميرى، عضو مجلس نقابة القاهرة الجديدة عن مدينة نصر ، إن الاحتفالية وتكريم على ناصر ، هو علامة بارزة ومشرفة في العمل النقابي، خاصة وأن الجميع تعلم منه قيمة العطاء بلا حدود ، ولمعرفته به لسنوات طويلة ، لم يكن يبحث فيها عن مصالح واغراض شخصية.

اكد محمد منطاوى ، عضو مجلس نقابة محامى القاهرة الجديدة عن الشباب، إن على ناصر ، رجل من طراز فريد فى العمل النقابى ، فيما اكد محمد هيبة ،عضو مجلس نقابة شمال القاهرة عن الشباب ،انه يشعر بحالة فخر واعتزاز بالنفس، لتواجده فى الحفل ، متمنياً أن يكون أحد تلامذة ناصر ، فيما اكد عبد البارى شلبى احد شيوخ المحامين، ان على ناصر رجلا كريما صادقا .

تم فى نهاية الحفل تكريم أعضاء الاسره كلا باسمه من قبل اعضاء مجلس النقابة العامة ومجلس شمال القاهرة ومجلس نقابة القاهرة الجديدة ، وتم تسليم شهادة تكريم لمحمد مسلم ليتم تسليمها لاولاد المحامى محى موسي رحمه الله ، وتم تكريم خاص من محمود سيد زكى الى على ناصر رئيس الاسره وتكريم من صبحى سيد صبحى الى على ناصر رئيس اسره شرق القاهرة وتكريم من رافت نجب المحامى لعلى ناصر رئيس الاسره وتكريم ناصر عبد اللاه لعلى ناصر رئيس الاسره.
اقيم الاحتفال بحضور خالد ابو كريشة الامين العام لنقابة المحامين ،و يحيى التوني، أمين الصندوق ، وأبو بكر ضوة ،الامين العام المساعد لنقابة المحامين والرئيس الشرفى للاسره ، وسامح صديق ، عضو مجلس نقابة المحامين، وماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين، واشرف زكى، نقيب القاهرة الجديدة ،واعضاء مجلس القاهرة، محمد النميرى ، ومحمود سيد زكى ، ومحمد منطاوى عن الشباب ومجلس شمال القاهرة محمد الهوارى عن عين شمس ومحمد هيبة عن الشباب.

واسره شرق محامى القاهرة ،عبد الحكيم الدهشان ومحمد بدران ومحمد مسلم وسلامة عريضة وخالد ابو زيد وسناء ثابت ومنى الشحات ورمضان زايد ومحمد الهلاوى وريهان عيسى وسالم رستم وناصر كمال وسيد صبحى واسامة فتحى وهدى محمد عبده وسعيد ابراهيم ومحمد فتحى وحسن شحاته وعلى شحاته واحمد مصطفى وقيادات العمل النقابى الكبار وعبد البارى شلبى وحسين الشريف وفاء حنفى ورافت نجيب ومنى توفيق ومحمد نجيب وناصر عبد اللاه وامجد الخطيب وجمال عبد الفتاح ومحمد احمد وعبد العال حلبى وهشام عيسى واحمد معاذ ومصطفى التلاوى وانور فكرى وجيهان فتحى وامانى عبد الله ومنى درويش وشيماء يحيى وايناس مجدى عبد الله ومحمود عمران وهانى فواد وداليا نعمان ومحمد نور وشريف عنانى .

وتعرب أسرة موقع نقابة المحامين عن خالص تقديرها لعطاء رجل حاز على احترام الجميع ، وتشهد له بالاداء الراق والمتجرد طوال مسيرة احدى عشر عاما كان حريصاً خلال أن يطل علينا كل عام بعدد من المناسبات الثابته فى برنامج الاسرة ، وكم كان عظيما ورائعاً سنة تكريم امهات المحامين التى نقلتها العديد من النقابات عن هذه الاسرة بقيادة رائد العمل الاهلى والتطوعى الاستاذ الكبير وكتيبة مختارة من الزملاء الاعزاء الذين ضربوا مثلاً فى العمل الجماعى لم نشهده كثيرا فى الكيانات المنتخبة بين المحامين .. تحية على ناصر أنت وأفراد كتيبتك الرائعين

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى