“عز العرب يتنازل ل “سويد” عن مقعد نقيب شرق الإسكندرية

قال أحمد عز العرب ، المحامى بالنقض والمرشح نقيبا لمحامى شرق الاسكندرية ، إنه من دواعى شرفه أن يكون خادما للمحامين ، من خلال رئاسته لإتحاد الدفاع عن المحامين ، مشيرا فى بيان له ، إنه لم يكن من ضمن أهدافه نيل الشرف الكريم ، بأن يكون نقيباً لخدمة المحامين .

أشار فى بيانه ، إلى أنه للأسف تم وقوعه فى دائرة الخيانة لدرجة إنه لم يقم بعمل الدعاية الكافية للإنتخابات ، بناء على أشخاص كان يثق فيهم ، وضحى من أجل التغطية على بعض النواقص منهم .

قال إنه كان يترافع عن المحامين ، ويقوم بدور لجنة الحريات على الرغم من عدم تكليفه بها ، مشيرا إلى أنه على خلاف الحقيقة ، إن النقابة هى التى كلفته بتغطية تلك النقطة .

وتابع ، إنه يوم لحظة الإنتخابات ، رأى بنفسه من كان يقف بجانبهم وأحضرهم إلى مكتبه ، ينكرون الفضل ، رغم إنه كان من أسباب نجاحهم ، ولكنهم من طبيعتهم ، إنهم يأكلون على كل الموائد ، ويحلمون فى يوم من الأيام أن يكون نقيبا للمحامين ، متسائلا : هل الملونين والذين يضحون بالثوابت وينكرون العهود ، من الممكن أن يكونوا قيادة بعد ذلك ، أشك فى ذلك ..

فهذا الشخص لم تجده يوماً من الأيام مدافعاً أو مترافعاً عن السادة الزملاء .

فقد سقطت الأقنعة وظهرت الحقيقة كاملة ، فنحن نحتاج إلى نقابة مهنية وخدمية تدار بطريقة مهنية وليست قبلية من شيوخ المهنة العظام .

ولذا فقد قرر.. وبعد صلاة إستخارة وإستشارة شيوخ المهنة وأعضاء إتحاد الدفاع عن المحامين ..

التنازل عن الترشح كنقيب لمحامى شرق الإسكندرية ، ويمنح لقبه وتأييده إلى زميله ، “جمال سويد “، كنقابى مهنى حر مارس العمل النقابى دون قبلية .

12920336_511441632373434_4972373415360414505_nاسكندرية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى