أبو كريشة: عاشور ومجلسه رفعا لواء الالتزام بالقانون في قضية التعليم المفتوح

كتب: سعد البحيري
قال خالد ابوكريشة، أمين عام نقابة المحامين، إن الجميع يفتخر بمجلس النقابة العامة لالتزامه بالدفاع عن نقابة المحامين، واتخاذه مسارا مغايرا لما كان عليه من قبل، مشيرا إلى أن البعض كان يشكك في قدرة المجلس على إدارة أزمة خريجي التعليم المفتوح.
وأوضح أبو كريشة، خلال كلمته في اجتماع مجلس نقابة المحامين الدوري الشهري، أمس الأول، أن مجلس نقابة المحامين تحمل الكثير من المعاناة، وفي مقدمته نقيب المحامين، ورفعا معا لواء الالتزام بالقانون والدفاع عن المبادئ التي تحمي النقابة.
وتابع: “هذه الأمور تجعلنا ننظر إلى ما بعد هذا الحكم الذي نحتفل به، ونسعد بصدوره، إلا أنه لا بد أن يعول عليه في تصحيح المفاهيم، وترويج ثقافة الدفاع عن النقابة، والانحياز إلى صفها، أيا كانت المخاطر”.
وثمن الأمين العام مشاركة المحامين من جميع المحافظات بجانب نقابتهم ونقيبهم، حتى انتصرت إرادة المحامين، مشددا على أحقية النقابة في حرية ضبط جداولها، ومنع قيد غير المشتغلين وخريجي التعليم المفتوح.
كانت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم، برئاسة المستشار علي شرف الدين، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قد قضت، الثلاثاء الماضي، حضوريا بقبول الاستئنافين المقدمين من سامح عاشور، نقيب المحامين، والنيابة العامة على الحكم الصادر ضده بقضية التعليم المفتوح شكلا، وإلغاء الحكم، وعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى