وزارة العدل تنشئ نيابة كلية لشئون الأسرة بشبين الكوم

كتب: عبدالعال فتحي

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، قراراً بإنشاء نيابة شبين الكوم الكلية لشئون الأسرة، ونص القرار، الذي نشرته الوقائع المصرية-ملحق الجريدة الرسمية- على أن يكون مقرها الطابق الثالث بمبنـى مجمع نيابات شئون الأسرة الكائن بشارع الشهداء أمام مبنى مديرية المـساحة بمدينـة شبين الكوم محافظة المنوفية.

كما نص القرار على أن تتبعها النيابات الجزئية الآتية : قسم شبين الكوم لشئون الأسرة، مركز شبين الكوم لشئون الأسرة الشهداء لشئون الأسرة، أشمون لشئون الأسرة، الباجور لشئون الأسرة، بركة السبع لشئون الأسرة، السادات لشئون الأسرة، تلا لشئون الأسرة، قويسنا لشئون الأسرة، ومنوف لشئون الأسرة.

وبحسب القرار تتولى نيابة شبين الكوم الكلية لشئون الأسرة والنيابات الجزئية التابعة لها المهام المخولة قانونا للنيابة العامة فى مسائل الأحوال الشخصية للولاية على النفس الولاية على المال أمام محاكم الأسرة ودوائرها الاستئنافية.

وكلف القرار الإدارات المختصة بوزارة العدل والنيابة العامة بتنفيذ ما جاء فيه.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى