نقيب المحامين يعلن بدء تلقي مقترحات الجمعية العمومية لإعداد لائحة مدونة السلوك المهني

كتب: أشرف زهران

أعلن نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم  السبت، بدء تلقي مقترحات السادة المحامين أعضاء الجمعية ‏العمومية بشأن مدونة السلوك المهني، على أن يتم فرز هذه الآراء ‏وتصنيفها وتبويبها من خلال المكتب الفني لنقيب المحامين ‏لعرضها للاستفادة منها في إعداد مشروع اللائحة‏.

وجاء نص القرار كالتالي:

 

قرار

بعد الاطلاع على قانون المحاماة، والأحوال التي جرت بها أقدار غير مواتية وبعد استعادة ما جئت من أجله، لأن نعود جميعا إلى قيم وتقاليد وآداب وعظمة المحاماة، أن نتواصل بكل ذلك مع أسلاف لنا عظام! لامسوا السحاب بعلمهم ومعارفهم وآدابهم، حتى ملأوا الدنيا في كل الميادين، الوطنية، ورئاسة الوزارات، وحمل الحقائب الوزارية، وتزيين البرلمان بمجلسيه، رئاسة، وعضوية، وتشكيل نبض ورؤى الناس في السياسة والآداب، وحمل راية الجهاد، ودعم الصحافة الوطنية.

لما كنت بالاتفاق مع مجلس نقابة المحامين، بصدد إعداد مدونة السلوك المهني للمحاماة، تفعيلا لأحكام الفقرة الثانية من المادة 62 من قانون المحاماة، وإيمانًا بأهمية توسيع قاعدة المشاركة في مشروعات اللوائح والقوانين الخاصة بالنقابة؛ ليشارك كافة المحامين، في إبداء الرأي وصناعة وصياغة اللوائح والتشريعات الخاصة بنقابتهم.

لذلك فقد قررنا:

أولًا: يتم تلقي مقترحات الزميلات والزملاء المحامين أعضاء الجمعية العمومية بشأن مدونة السلوك المهني، على أن يتم فرز هذه الآراء وتصنيفها وتبويبها وذلك من خلال المكتب الفني لنقيب المحامين لعرضها للاستفادة منها في إعداد مشروع اللائحة.

 

ثانيًا: يتم إنشاء صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تكون تابعة للنقابة العامة للمحامين، وذلك لتيسير إرسال وتلقي كافة المقترحات في هذا الشأن.

ثالثًا: تقدم الاقتراحات في خلال مدة أقصاها شهر من الآن، كيما تتاح دراستها والاستفادة منها.

رابعًا: يتم إعداد مدونة السلوك المهني والتقاليد في ضوء هذه المقترحات، والتي ستعرض على مجلس النقابة العامة لمناقشتها النهائية تمهيدًا لعرضها على الجمعية العمومية لإقرارها.

خامسًا: يعلن هذا القرار وينشر بالموقع الرسمي لنقابة المحامين، ويعلن هذا العام 2021 عامًا لشباب المحامين.

صدر في 13/2/2021 ويعمل به فورا

نقيب المحامين

رئيس اتحاد المحامين العرب

                                                              رجائي عطية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى