نقابة المحامين تعقد اختبارات ختام الدورة الرابعة بمعهد محاماة القاهرة الكبرى| صور

كتب: عبدالعال فتحي

 تصوير: إبراهيم الدالي ـ إبراهيم عرب ـ أحمد خالد

اختتم معهد محاماة القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، اختبارات نهاية الدورة الرابعة لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال وجنوب القاهرة وحلوان والقاهرة الجديدة، تحت رعاية الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف الأستاذ حسين الجمال الأمين العام، والأستاذ إسماعيل ‏طه مقرري المعهد.

وعقدت الاختبارات وفقًا للمواعيد التالية:

أولًا: محامي شمال القاهرة وحلوان، من الساعة 12 ظهرًا حتى 2 ظهرًا.

ثانيًا: محامي جنوب القاهرة والقاهرة الجديدة من الساعة 2:30 ظهرًا حتى 4:30 عصرًا.

وشهدت قاعة الاختبارعملية تنظيم من قبل القائمين والمشرفين من الأعضاء، حيث بدأ امتحان المجموعة الأولى التي ضمت نقابتي شمال القاهرة وحلوان في تمام الثانية عشرة ظهرا وحتى الواحدة والنصف، وتبعتها المجموعة الثانية التي ضمت نقابتي جنوب القاهرة والقاهرة الجديدة.

وأشرف على تنظيم الاختبار الأستاذ حسين الجمال، الأمين العم للنقابة والأستاذ إسماعيل طه عضو مجلس النقابة العامة، والأستاذ محمد هيبة، عضو شباب نقابة شمال القاهرة، وقام المشرفون بالمرور داخل اللجان لمتابعة سير انتظامها، وتلاحظ تنظيم عمليات تسلم الأوراق وفرزها وجمعها.

وعقب انتهاء الاختبار أشاد المحامين والمحاميات بعمليات التنظيم ومناسبة الأسئلة وتنوعها من محاضرات مختلفة، معبرين عن مدى سعادتهم بالاشتراك في الدورة واتمامها، مشيدين بالمحاضرين وما قدموه من تعاليم وسلوكيات تؤهل المحامي لممارسة المهنة شكلًا ومضمونًا.

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل، ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

الوضع في مصر

الاصابات
403,990
الوفيات
22,238
المتعافون
337,627
اخر تحديث : 20 يناير، 2022 - 1:50 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
339,764,467
+501,890
الوفيات
5,585,533
+2,076
المتعافون
273,291,924
اخر تحديث : 20 يناير، 2022 - 1:50 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى