من المبنى الجديد حتى النادي الرياضي.. تشييد جمهورية المحاماة الثانية

عبدالعال فتحي

جمهورية المحاماة الثانية.. ثلاث كلمات مثلت ثورة إنجازات  قادها فرسان الكلمة، وحمل مجلس نقابة المحامين تنفيذها على عاتقه، بقيادة النقيب سامح عاشور.

جانب من تأسيس تلك الجمهوية يبدو واضحا الآن فينا حققته النقابة من إنشاءات، ففي الوقت التي تكاد فيه النقابة الانتهاء من مبناها الجديد، تضع حجر الأساس لإنجازين جديدين لخدمة المحاماة والمحامين.

صرح جديد على أحدث طراز، وآخر لتأهيل المحامين الشباب القادمين على مهنة المحاماة، وثالث يهتم بالجانب الترفيهي لأصحاب الروب الأسود، ليست مجرد أساسات لمبان تخدم المحامين لكنها أساسات لتلك الدولة التي مكثت النقابة على إرساءها رغم الصعوبات والمعوقات التي وضعت أمامها، مستمدة قواها من المحامين المشتغلين، ونتيجة لتنقية جداولها وتعظيم مواردها.

بدأت النقابة التفكير في إنشاء مبناها الجديد لنقابة، واستطاعت الحصول على جميع الموافقات الخاصة بالإزالة والبناء، ووقع نقيب المحامين بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء تلك المبنى الجديد، والحفاظ على المبنى التاريخي القديم الذي يمثل تاريخ وعراقة مهنة المحاماة، بناصية تقاطع شارعي رمسيس وعبدالخالق ثروت.

 هدم المبنى القديم ووضع حجر أساس مبني النقابة الجديد

 

“عاشور” خلال تفقده لأعمال التشطيبات بمبنى نقابة المحامين الجديد

وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة بحضور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

رأت نقابة المحامين ضرورة تأهيل حديثي التخرج من كليات الحقوق بالجامعات المصرية، فسعت إلى إنشاء أكاديمية للمحاماة، والذي تم وضع حجر أساسها الأربعاء قبل الماضي، بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

 

تعد الأكاديمية شروطا للالتحاق بنقابة المحامين، حيث يلتحق بها خريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون على مستوى الجمهورية، من أجل الدراسة بها لمدة عامين.

ويشرف على أكاديمية المحاماة، كبار المتخصصين في القانون، إلى جانب شيوخ المحامين، من أجل نقل الخبرات إلى شباب المحامين، وثقلهم ثقافيا وعلميا.

تصميم أكاديمية المحاماة

إنشاء نادي المحامين الرياضي بالتجمع الخامس

ولأن نقابة المحامين تهتم بتوفير سبل الرفاهية، وبالجانب الرياضي والاجتماعي والترفيهي للمحامين، سعت لإنشاء نادي رياضي متكامل للمحامين، والذي تم وضع حجر أساسه الاثنين الماضي، بحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي.

ويشمل التصميم المقترح للنادي، الذي يتم على مساحة تقترب من 5 أفدنة؛ مبنى اجتماعي متكامل الخدمات، وملعبين لكل من كرة السلة، والتنس، وكرة القدم الخماسية، وحمامات سباحة، ومنطقة أطفال، وعدة مطاعم وكافيهات، ومسجد، وصالة جيم، ومنطقة انتظار للسيارات، ومحلات تجارية، وتشرف شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، على تنفيذه.

 

الوضع في مصر

الاصابات
78,304
الوفيات
3,564
المتعافون
22,241
اخر تحديث : 9 يوليو، 2020 - 4:24 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
12,212,247
+56,645
الوفيات
553,179
+1,987
المتعافون
7,105,555
اخر تحديث : 9 يوليو، 2020 - 4:24 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *