مجموعة من الخدمات والموافقات.. تفاصيل لقاء نقيب المحامين بنقباء ومجالس خمس فرعيات

تقرير: علي عبدالجواد

تصوير: أحمد سمير

التقى نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، على مدار اليوم السبت، نقباء وأعضاء مجالس خمس نقابات فرعية وهي؛ الإسكندرية، شمال الدقهلية، الفيوم، بني سويف، سوهاج، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة.

ورحب النقيب العام بأعضاء المجالس المنتخبة، وعلى رأسهم النقباء الفرعيين، فهنأهم جميعًا بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، ومؤكدًا أهمية التواصل المستمر؛ لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للمحامين.

وأوضح نقيب المحامين أن المحاماة لم تَعُد كما كانت في سابق عهدها، فقد أصبحت تعاني الآن من متاعب ثقال، وأنه يبذل قصارى جهده لجبر الأضرار والمظالم، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك تكاتف لنهضة المحاماة، قائلًا: “فرصتي هذه الدورة أن أحقق من خلالكم ما فيه صالح المحاماة”.

كما أكد الأستاذ رجائي عطية، أن هناك مراعاة في التجديد والتطوير الخاص بالنقابات الفرعية، وجميع الطلبات التي تقدم من أي نقابة فرعية تكون محل دراسة، وهناك استجابة فورية لكل طلب عاجل.

نقابة سوهاج

في لقاءه بنقيب محامي سوهاج الأستاذ عادل أبو الشباب، ومجلسه، قدم النقيب الفرعي الشكر للأستاذ نقيب المحامين، مشيرًا إلى أن مجلس سوهاج الجديد يغلب عليه سمة الشباب، ويعد دماء جديدة تُبث في جسد نقابة سوهاج الفرعية، وذلك لما فيه من ٩ أعضاء ونقيب جدد، وأنهم جميعًا يثقون في النقيب العام وما يبذله لصالح المحامين.

وقال النقيب الفرعي، إن مجلس سوهاج الجديد جاء وكله أمل في النقيب العام لتحقيق النجاح، حيث يسعى المجلس إلى بذل قصارى جهده لتقديم خدمة نقابية تليق بأعضاء الجمعية العمومية، الذين منحوه ثقتهم، ووضعوا فيه آمالهم.

وعرض المجلس على الأستاذ النقيب العام، مطالبه وتمثلت في؛ تخصيص نادٍ لمحامي سوهاج، وذلك كون الفرعية النقابة الوحيدة التي ليس بها نادٍ للأعضاء، وإحلال وتجديد مقرات واستراحات المحامين بمحاكم سوهاج، وتطوير مبنى النقابة الفرعية وإعادة تجهيزه، وزيادة مخصصات النقابة، وتجهيز غرفة مخصصة للشباب المحامين بنقابة سوهاج.

بدوره، وافق نقيب المحامين على صرف دفعة من مخصصات الفرعية، وفوض نقيب الفرعية للتحرك على محورين بشأن النادي؛ الأول: محاولة استرداد الأرض المسحوبة، الثاني: اختيار قطعة أرض مناسبة لتفاوض بشأنها مع السلطات المختصة بعد العرض على مجلس النقابة العامة.

وبشأن تجديد غرف واستراحات المحامين بالمحاكم، طلب النقيب العام عرض احتياجات كل غرفة على استقلال، مع التكرم بإرفاق عروض الأسعار للاختيار منها، موافقًا على طلب توسعة استراحة المحامين بالبلينا طبقًا للضوابط الواجب الالتزام بها.

أما عن تطوير مبنى النقابة الفرعية، فقد ضم النقيب العام ثلاثة أعضاء من مجلس الفرعية رشحهم النقيب الفرعي، إلى لجنة إحياء نادي المحامين بسوهاج، ثم لجنة الأندية بالنقابة العامة للتنسيق وتقديم دراسة شاملة بمعرفة اللجنتين لإحياء النادي.

كما أَشرَ نقيب المحامين بعرض طلب خاص بزيادة المخصصات للفرعية، على لجنة المخصصات، وطلب الموافاة بعروض أسعار خاصة بما تحتاجه غرفة الشباب بالنقابة الفرعية، وعرضها على الأستاذ أمين الصندوق بالنقابة العامة لاتخاذ اللازم.

نقابة بني سويف

وفي لقاءه بنقيب محامي بني سويف الأستاذ طارق عبدالعظيم، ومجلسه، أكد نقيب الفرعية حضور مجلس بني سويف كاملًا للتشرف بلقاء الأستاذ النقيب العام، مؤكدًا أن المجلس الفرعي سيضع ما في استطاعته من إمكانات في خدمة الجمعية العمومية.

وعرض المجلس على الأستاذ النقيب العام، مطالب النقابة الفرعية وتمثلت في؛ صرف المخصصات، وإحلال وتجديد غرف المحامين بمجمع محاكم بني سويف، ومركزي بني سويف، والفشن، وإصدار أمر من سيادته بإعادة أتوبيس كان مخصصًا للنقابة الفرعية بعد أن تم الانتهاء من تجديد التراخيص الخاصة به في النقابة العامة، وتغيير خاتم النقابة الفرعية، لأنه مستخدم منذ أكثر من عشرين عامًا ولم يتم تغييره، ولضمان الضبط المالي والإداري في ظل المجلس الجديد.

من جانبه، وجه الأستاذ النقيب العام، بندب لجنة للمعاينة وتقديم تقرير باحتياجات غرفتي المحامين بمجمع محاكم بني سويف، ومركزي بني سويف، والفشن، ووافق على صرف دفعة من المخصصات إلى جانب ما سبق صرفه، وتحويل طلب الأتوبيس إلى الأستاذ الأمين العام لاتخاذ اللازم، والموافقة على تغيير خاتم النقابة.

نقابة الفيوم

وفي لقاءه أيضًا بنقيب محامي الفيوم الأستاذ حازم طه، وأعضاء المجلس الفرعي، تقدم النقيب الفرعي بعد تحياته بالأصالة عن نفسه والنيابة عن المجلس، مجموعة من الطلبات وهي؛ صرف المخصصات، مخاطبة السيد وزير العدل بشأن إصدار قرار بإنشاء مأمورية جنح مستأنف ومدني كلي بمحكمة سنورس، أسوة بكل جزئيات المحافظة، والتصدي لمشكلة مديونيات الفرعية للتأمينات والكهرباء، وتجديد غرف المحامين بجميع الجزئيات وإنشاء مكاتبات فيها، وتثبيت العمالة المؤقتة، وصرف مجموعة من الأرواب للمحامين.

بدوره كلف نقيب المحامين لجنة من النقابة الفرعية لإحصاء احتياجات كل غرفة للمحامين بالمحاكم، وموافاته بتقرير المعاينة شاملًا المطلوب لتجديدها، مؤكدًا أن مكتبات نقابة الفيوم ستدخل ضمن التخطيط العام الجاري التخطيط لتنفيذه، المتضمن البدء بالمحاكم الابتدائية، ثم الجزئية.

ووافق الأستاذ رجائي عطية على مخاطبة معالي وزير العدل ليتكرم بانتداب من يلزم لدراسة الطلب الخاص بإنشاء مأمورية جنح مستأنف ومدني كلي بمحكمة سنورس، ووضعه موضع التنفيذ، كما وجه شئون العاملين بالتفاوض في شأن المديونية الخاصة بالتأمينات، وكلف النقيب الفرعي بالتفاوض مع رئيس محكمة الفيوم لتخفيض مديونية الكهرباء، مع تدخله شخصيًا لتركيب عدادات كودية لغرف المحامين بالمحكمة منعًا للتقدير الجزافي، وإمداد النقابة الفرعية بعدد 300 روب محاماة.

نقابة شمال الدقهلية

بينما في لقاءه بنقيب محامي شمال الدقهلية الأستاذ محمد الصياد، وأعضاء المجلس الفرعي، أبدى الحضور شكرهم وتقديرهم للنقيب العام على ما يبذله في خدمة السادة المحامين في جميع أنحاء الجمهورية، وما يقدمه من خدمات في صالح المحاماة.

وتقدم ممثلو النقابة الفرعية بطلبات؛ صرف المخصصات، وإعادة صيانة ودهان غرف محامي شمال الدقهلية، واستكمال احتياجات مقر النقابة وتفعيل نظام (سستم) العلاج، وتوفير الدعم المالي لتوصيل خطوط الانترنت بسرعة عالية وخطوط تليفونات أرضية للنقابة الفرعية، وصرف مجموعة من الأرواب.

ووافق نقيب المحامين على صرف دفعة من المخصصات، وإعادة صيانة ودهان غرف محامي شمال الدقهلية، وتفعيل سستم العلاج موجهًا الطلب للأمين العام لاتخاذ اللازم، وصرف 150 روب محاماة.

نقابة الإسكندرية

والتقي الأستاذ نقيب المحامين، عددًا من مجلس نقابة محامي الإسكندرية رفقة النقيب عبدالحليم علام، نقيب الفرعية، حيث تقدم الحضور بطلب صرف المخصصات، والتكرم بالموافقة على شراء مقر للنقابة الفرعية بالمنشية، التي دائما ما كانت والا تزال تستأجر وحدات سكنية بقصد استخدامها كمقرات لخدمة السادة المحامين، حيث فوض الأستاذ النقيب العام، نقيب الفرعية للبدء في الإجراءات والعرض على النقابة العامة، مع صرف دفعة من المخصصات.

حضر لقاء النقيب العام بممثلي الفرعيات؛ الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام، والأستاذ أبوبكر ضوه، الأمين العام المساعد، والأستاذ محب المكاوي، وكيل النقابة، وعبد الحفيظ الروبي، ومحمد الكسار، وصلاح سليمان، ومحمد عبدالوهاب، ومحمد راضي مسعود، أعضاء المجلس.

 

 

الوضع في مصر

الاصابات
182,424
+595
الوفيات
10,688
+49
المتعافون
140,892
اخر تحديث : 1 مارس، 2021 - 2:57 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
114,672,232
+303,509
الوفيات
2,542,553
+5,967
المتعافون
90,228,397
اخر تحديث : 1 مارس، 2021 - 2:57 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى