في اليوم العالمي للملكية الفكرية.. «المحامين العرب»: عالمنا العربي في احتياج لمزيدٍ من الضوابط التشريعية لحفظ حقوق الأفراد والمؤسسات

 

كتب: محمد علاء

صرح الأمين العام لاتحاد المحـامين العرب الأستاذ ناصر حمود الكريوين، بأن يوم ٢٦ أبريل من كل عام، والذي حددت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) يمثل مناسبة مهمة لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تؤديه حقوق الملكية الفكرية في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على بناء مشروعات أقوى وأكثر قدرة على التنافس على المستويين الإقليمي والدولي، وحفظ حقوقها سواء على المستوى التكنولوجي أو على مستوى العلامات والتصاميم إلى غير ذلك من صور الإبداع.

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، في بيان له، بهذه المناسبة على أهمية دعم الدول لحقوق الملكية الفكرية، وتعزيز التشريعات التي تحول دون المساس بتلك الحقوق أو الانتقاص منها، ولا سيما في عالمنا العربي الذي ما يزال في احتياج لمزيدٍ من الضوابط التشريعية التي من شأنها أن تحفظ حقوق الأفراد والمؤسسات؛ وذلك على النحو الذي يواكب التطور العالمي في هذا الحقل؛ وصولاً لزيادة الوعي المجتمعي لدى فئات المجتمع كافة، وغرس روح الابتكار في كافة المجالات.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى