في أسبوع.. طالع قرارات المحاكم في أبرز قضايا الرأي العام

 كتب: أشرف زهران

شهد الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث والقضايا الهامة، التي دارت داخل أروقة المحاكم وشغلت بعضها الرأي العام، بسبب تفاصيلها المثيرة.

وننشر في هذا التقرير أهم الأحكام والقرارات التي صدرت من محاكم الجنايات والاقتصادية بشأن قضايا نجوم الفن والمجتمع ومشاهير «السوشيال ميديا»، وهي كالتالي :

«المتحرش الشهير»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية عادل الغويط وأسامة محمد أبوصافى وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبدالرشيد تأجيل محاكمة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات، لاستكمال المرافعة.

كما قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حجز استئناف أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي على الحكم بحبسه 3 سنوات مع الشغل، للحكم بجلسة 15 مارس المقبل.

 

«أحمد الفيشاوي»

ألزمت محكمة أسرة الخليفة الفنان أحمد الفيشاوى بدفع 23 ألفا و400 جنيه إسترليني أجر مسكن حضانة لابنته «لينا»، عن الفترة من 15 يونيو 2016 وحتى 14 يونيو 2017، ودفع 7 آلاف جنيه أجر مسكن من 7 مارس عام 2018 شهريًا.

محمد الشرنوبي

قضت الدائرة السادسة بمحكمة جنوب الجيزة الإبتدائية برئاسة المستشار أحمد يوسف وعضوية المستشارين إسلام حسني، أحمد معاذ برفض دعوي الشرنوبي التي طالب فيها بإنقضاء العقد المورخ بينه وبين سارة الطباخ والزمته بالمصروفات.

 

«سيدة المحكمة»

قررت محكمة جنح النزهة، المنعقدة بمصر الجديدة، تأجيل محاكمة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلاميًا بـ«سيدة المحكمة» والمتهمة بالتعدي على قائد حرس محكمة مصر الجديدة لجلسة 11 مارس المقبل.

«سما المصري»

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمة سما المصري، في القضية الجديدة المقامة ضدها من الإعلامية ريهام سعيد، لجلسة 16 فبراير الجاري.

تُعد هذه القضية الثالثة المقامة من «سعيد» ضد «المصري»، أقامت ضدها دعوى نشر فيديوهات مخلة، تلتها قضية سب وقذف، وبقيت الأخيرة محبوسة على ذمة القضيتين بموجب أحكام قضائية صدرت فيهما من المحكمة الاقتصادية.

«زينة وأحمد عز»

قررت محكمة أسرة مدينة نصر، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة زينة، ضد الفنان أحمد عز، التى تطالب فيها بزيادة نفقة توأمها، لجلسة 23 فبراير الجاري.

 

«مستربح الشرقية»

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، تأجيل محاكمة مستريح الشرقية عادل عبدالرحمن، بتهمة توظيف الأموال، لجلسة 15 مارس المقبل.

 

«شيري هانم وابنتها زمردة»

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حجز الحكم في استئناف شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين باسم «شيري هانم وزمردة»، في التعدي على قيم المجتمع، على حبسهما 6 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لكل متهمة، للحكم بجلسة 14 مارس المقبل.

 

«وزير الإسكان الأسبق»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وهيثم محمود وأمانة سر وائل عبدالمقصود وإسلام عاشور، تأجيل محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، و4 آخرين من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة السابقين، في قضية تربح، تتعلق بإنشاء أسوار وبوابات لمنطقة غرب الجولف التي يوجد للوزير الأسبق وأسرته أملاك بها، لجلسة 17 مارس المقبل.

«محاولة انتحار فتاة التيك توك»

بدأت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، التحقيق في توثيق فتاة التيك توك الشهيرة «جنات»، لمحاولة انتحارها بتناول كمية من العقاقير المخدرة، داخل شقتها بمصر الجديدة، في فيديو بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

الوضع في مصر

الاصابات
237,410
الوفيات
13,904
المتعافون
176,763
اخر تحديث : 10 مايو، 2021 - 10:20 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
159,481,237
+508,927
الوفيات
3,314,140
+7,464
المتعافون
138,063,665
اخر تحديث : 10 مايو، 2021 - 10:20 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى